اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم : الإنتهاء من ترميم قصر المانسترلي بعد 6 أشهر

ابراهيم : الإنتهاء من ترميم قصر المانسترلي بعد 6 أشهر

القاهرة " المسلة " … شدد محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار على ضرورة الإنتهاء من مشروع ترميم قصر المانسترلي بمنيل الروضة بالقاهرة، وذلك وفقاً للجدول الزمني المحدد للمشروع الذى من المقرر أن يستغرق 6 أشهر تقريباً؛ تمهيداً لافتتاحه أمام الزوار والسائحين . جاء ذلك خلال تفقد وزير الآثار لقصر المانسترلى بحضور اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات وسمارات حافظ رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية .

 

وأشار إبراهيم إلى أن المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لترميم العديد من القصور التاريخية حفاظا على هذا الإرث الثقافي والحضاري الذي يشكل جزء من تاريخ ووجدان الوطن ويعمل على خلق عناصر جذب سياحي جديدة؛ الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة السياحة كما يجذب المزيد من محبي السياحي الإسلامية داخليا .

 

وطالب وزير الآثار خلال جولته بتزويد مقياس النيل الواقع في الطرف الجنوبي من جزيرة الروضة بلوحات إرشادية تحكي تاريخه والهدف من إنشائه بما يعكس صورة واضحة للزائر عن كيفية القيام بعمليات قياس منسوب نهر النيل وضوابط فرض الضرائب وتكشف بعض تفاصيل الحياة اليومية والضوابط الاقتصادية للدولة في العصور الإسلامية بداية من العصر العباسي.

 

وأوضح أن مشروع الترميم يتم تنفيذه بالجهود الذاتية من خلال مهندسي ومرممي قطاع المشروعات وذلك على 4 مراحل تشمل القصر بكامل قاعاته وتتضمن ترميم الحوائط وعزل الأسقف بأستخدام مواد تمنع تسرب المياه إلي داخل القصر، كما يشتمل الترميم على أعمال النسيج لأثاث القصر وأعمال التنظيم للثرايا ( النجف ) والتى تعد من أندر الثرايا الأثرية داخل القصور التاريخية الأثرية, بالإضافة إلي معالجة الزخارف على جدران وأسقف القصر، كذلك أعمال النظافة وإزالة الأتربة . وأضاف أن المشروع يشمل تطوير منظومة الإضاءة الداخلية للقصر والمنظومة التأمينية من خلال معاينه كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية والمتصلة بغرفة التحكم لمراقبة كافة قاعات القصر وحديقته الخارجية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled