اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المغرب يشارك في معرض أوتريخت للسياحة والأسفار بهولندا

المغرب يشارك في معرض أوتريخت للسياحة والأسفار بهولندا

يشارك المغرب خلال الفترة ما بين 14 و 19 يناير الجاري في معرض السياحة والأسفار بمدينة أوتريخت الهولندية، برواق يبرز تنوع وغنى ثقافة وطبيعة المغرب، كوجهة تتطلع إلى جلب 20 مليون سائح في أفق 2020 .  ويبرز الرواق المغربي في هذه التظاهرة التي تعد الأهم من نوعها في هولندا، على الخصوص، أربع وجهات سياحية وطنية كبرى، وهي مراكش وأكادير، المدينتان المفضلتان لدى السياح الهولنديين والممثلتان بقوة من خلال المهنيين والمكتب الوطني المغربي للسياحة بدول البينيلوكس، إضافة إلى مدينتي الصويرة وورزازات.

 

وقال المسؤول بالمكتب الوطني المغربي للسياحة بالبينيلوكس جمال عياد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مشاركة المغرب في هذا المعرض الدولي تمكنه من جلب مزيد من السياح الهولنديين على الخصوص، مضيفا أن ممثلي المجلس الجهوي للسياحة بأكادير حاضرون بقوة خلال دورة هذه السنة.

 

وأضاف أن وفدا من مهنيي القطاع بمراكش، من بينهم وكلاء أسفار ومهنيو قطاع الفنادق، قدموا إلى أوتريخت للمشاركة في هذا المعرض حيث عقدوا لقاءات مع نظرائهم الهولنديين. وحسب أرقام المكتب الوطني المغربي للسياحة بالبينيلوكس، فإن 560 ألف سائح من هولندا زاروا المملكة خلال سنة 2013 ، بارتفاع بنسبة 3,7 في المئة مقارنة مع سنة 2012 . وقد حظيت مدينة مراكش بأكبر حصة من الزوار ب 41 في المئة، تليها أكادير ب 31 في المئة، ثم الصويرة ب 23 في المئة.

 

ويضاعف المكتب جهوده لتجديد وتحسين استراتيجيته الموجهة نحو هولندا من خلال اتخاذ سلسلة من الإجراءاتº خاصة تعزيز التواصل المؤسساتي والنهوض بمبادرات التسويق المشترك عبر تكثيف الاتصالات مع وكلاء الأسفار وتطوير الآليات الرقمية الموجهة لهم. وكان المكتب الوطني للسياحة بالبينيلوكس قد نظم سنة 2012 أسفارا لفائدة 110 من وكلاء الأسفار للمغرب وكذا لفائدة 12 صحافيا يساهمون في النهوض بوجهة المغرب في منابرهم الإعلامية. ويعتبر معرض السياحة والأسفار بأوتريخت، الذي اختار هذه السنة ألمانيا كضيف شرف ويستقبل أزيد من 100 ألف زائر سنويا، موعدا دوليا سنويا يتيح الفرصة لعدة دول أوروبية ومتوسطية وعربية لعرض منتوجاتها السياحية وجلب مزيد من السياح الهولنديين والأوروبيين. 

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled