اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق دبى تسجل 80 % إشغال خلال ديسمبر الماضى

فنادق دبى تسجل 80 % إشغال خلال ديسمبر الماضى

 

دبى "المسلة"… بلغ معدل الإشغال في فنادق "إمارة دبي" 80%، بنمو 1.7%، فيما ارتفع متوسط العائد على الغرفة الفندقية إلى 850 درهماً، محققاً نمواً نحو 10% خلال كانون الأول (ديسمبر) 2013.

وأشارت شركة "إس تي آر غلوبال" المتخصصة في الأبحاث الفندقية، إلى أن متوسط سعر الغرفة في المنشآت الفندقية العاملة في دبي خلال كانون الأول (ديسمبر) الفائت سجل نمواً 7.7% مقارنة بالشهر ذاته من 2012، ليصل إلى 1063 درهماً.

وأوضحت العضو المنتدب لشركة "إس تي آر غلوبال"، إليزابيث وينكل، أن فنادق الإمارة حققت أعلى مستوى في متوسط الإيرادات الشهرية أو العائد على الغرفة الواحدة منذ 2009، خلال الشهر الماضي، بفضل النمو الإيجابي لمتوسط الإشغال الفندقي.

هذا وارتفع المعروض الفندقي الجديد في "إمارة دبي" 4.7%، خلال الشهر الماضي، في حين نمت مستويات الطلب على الغرف 6.6%.

إلى ذلك، أكد مديرون ومسؤولون عاملون في قطاع الضيافة، أن أداء فنادق "إمارة دبي" خلال كانون الأول (ديسمبر) جاء متماشياً مع بقية أشهر 2013، لافتين إلى أن سياحة الأعمال والمؤتمرات سجلت معدلات نمو كبيرة في دبي خلال العام الماضي، ما أسهم في دعم القطاع ككل.

وأشاروا إلى أن أسعار الغرف الفندقية شهدت ارتفاعات متواصلة خلال 2013، مع دخول فنادق جديدة إلى السوق من فئة الخمس نجوم، متوقعين استمرار الارتفاعات خلال العام الحالي أيضاً، إذ إن معظم المنشآت الفندقية في دبي تخطط لذلك، في ظلّ الإقبال القوي على المنتج السياحي.

وفي هذا الصدد، توقع المدير العام لـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي، هلال المري، مؤخراً، أن تدخل 22 منشأة فندقية جديدة الخدمة في الإمارة العام الحالي، موفرة 6240 غرفة جديدة.

في السياق ذاته، أوضح تقرير صادر عن مؤسسة "إس تي آر غلوبال" أن معدل إشغال الغرف في دبي خلال أيلول (سبتمبر) الماضي، بلغ 75.3%، محققاً نمواً 8.8%، مقارنة بالفترة ذاتها من 2012.

هذا وارتفعت عائدات قطاع الفنادق في دبي إلى 15.33 مليار درهم بنهاية الربع الثالث من 2013، مسجلةً أرقاماً قياسية، إذ بلغ عدد النزلاء في الفنادق والشقق الفندقية أكثر من 7.9 ملايين زائر، بزيادة نسبتها 9.8% على أساس سنوي، بحسب إحصاءات صادرة عن "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled