اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تطالب أمانة جدة بإزالة اللوحات التعريفية لمنشآت مخالفة

سياحة السعودية تطالب أمانة جدة بإزالة اللوحات التعريفية لمنشآت مخالفة

 

مكة المكرمة "المسلة"… طالبت الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة، أمانة جدة، بإزالة اللوحات التعريفية لعدد من منشآت الإيواء السياحي في المحافظة، بعد أن رصدت الهيئة استمرار عمل تلك المنشآت من دون الحصول على تراخيص نظامية، رغم فرض عقوبات عليها خلال فترة سابقة إلا أنها لم تمتثل ولا تزال تمارس أنشطتها، مع استمرار وضعها لوحات تعريفية في مخالفة صريحة لقرارات وزارية.

 

وشددت الهيئة على الأمانة جدة بضرورة إزالة اللوحات التعريفية عن المنشآت المخالفة حتى يتم تصحيح أوضاعها، والتأكيد على التنسيق مع الهيئة قبل إصدار رخص التشغيل لمرافق الإيواء السياحي.

 

وأكد محمد العمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة في خطاب موجه لأمانة جدة – حصلت «الاقتصادية» على نسخة منه – أنه تم رصد عدد من منشآت الإيواء السياحي في محافظة جدة تعمل دون تراخيص نظامية، وقد صدر بحقها عدد من العقوبات ولم يمتثل أصحابها لتصحيح أوضاعهم، مطالبا الأمانة بتوجيه البلديات الفرعية بإزالة اللوحات التعريفية لتلك المنشآت حتى يتم تصحيح أوضاعها بالتنسيق مع مسؤول إخصائي التراخيص في الهيئة العامة للسياحة والآثار في مكة المكرمة.

 

يأتي ذلك بناء على تعميم وزير الشؤون البلدية والقروية المتضمن التأكيد على البلديات بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار قبل اصدار رخص التشغيل لمرافق الإيواء السياحي, والتأكيد عليها بعدم السماح للمشغلين بوضع اللوحات التعريفية بمرافق الإيواء السياحي قبل إصدار رخص التشغيل.

 

من جهتها، أبلغت أمانة جدة البلديات الفرعية بملاحظات الهيئة العامة للسياحة والآثار حول عدد من مرافق الإيواء السياحي, ووجهت نحو إزالة اللوحات التعريفية للمنشآت التي حددتها الهيئة في خطابها الموجه للأمانة، وذلك حتى يتم تصحيح أوضاع تلك المنشآت بالتنسيق مع السياحة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled