اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة اليمنى يناقش مع السفير المصري التعاون في ترميم المومياء ومكافحة تهريب الآثار

وزير الثقافة اليمنى يناقش مع السفير المصري التعاون في ترميم المومياء ومكافحة تهريب الآثار
 

صنعاء " المسلة " … ناقش وزير الثقافة عبدالله عوبل اليوم مع السفير المصري بصنعاء أشرف عقل ترتيبات استكمال إجراءات التوقيع على مشروع البرنامج التنفيذي 2014- 2016م لاتفاقية التعاون الثقافي الثنائي بين البلدين. كما ناقش الوزير والسفير إمكانات التعاون بين البلدين واستفادة اليمن من تجربة مصر في مجالات ترميم المومياء ومكافحة تهريب الآثار والتدريب والتأهيل لكوادر يمنية في مجالات ثقافية مختلفة.

 

ونوه وزير الثقافة بخصوصية اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين والاهمية الخاصة لعلاقات التعاون بين اليمن ومصر في المجال الثقافي، مشيدا بعلاقات البلدين، مؤكداً حرص اليمن على تعزيز وتطويرها. وأشاد وزير الثقافة بالدعم المصري لليمن على كافة المستويات، منوها بما شاهده من تطور في المؤسسات الثقافية المصرية خلال زيارته الأخيرة لمصر، وما مثلته الاحتفالية الثقافية اليمنية التي احتضنتها القاهرة مؤخراً.

 

وطرح عبدالله عوبل على السفير المصري احتياجات اليمن ورغبتها في الاستفادة من التجربة الثقافية المصرية وبخاصة في مجالات تدريب وتأهيل كوادر الآثار والمتاحف والمسرح والموسيقى وغيرهم من كوادر المكونات الثقافية اليمنية المختلفة. فيما أكد السفير المصري بصنعاء حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثقافي مع اليمن، مؤكدا أهمية البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الثقافي الثنائي ..مشيداً بما تتمتع به علاقات التعاون بين مصر واليمن في كافة المستويات والمجالات. حضر اللقاء عدد من المسؤولين في الوزارة و عدد من أعضاء السفارة المصرية بصنعاء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled