اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العلاجية فى مصر تستحوذ على 15 مليار دولار من النصيب العالمى عام 2015

 

السياحة العلاجية فى مصر تستحوذ على 15 مليار دولار من النصيب العالمى عام 2015
 

الاسكندرية "المسلة" …. أعلن اللواء طارق مهدى، محافظ الاسكندرية، عن عزم المحافظة توفير 100 أتوبيس جديد لخدمة النقل العام داخل الإسكندرية خاصة للمناطق السياحية بتكلفة استثمارية تصل إلى 170 مليون جنيه.

 

وأكد مهدى، فى تصريحات له اليوم على هامش مؤتمراً صحفياً، دعمه لتطوير الخدمات الصحية والفندقية لتنشيط السياحة العلاجية بالمحافظة من خلال توفير التصديقات الخاصة للمستشفيات وأجراءات التحول للسياحة.

 

قال أن المحافظة ستشهد عدد كبير من الاستثمارات خلال الفترة القادمة من بينها إقامة مبنى القرية الذكية بالمحافظة على مساحة 120 فدان وإقامة طريق كارفور باستثمارات 500 مليون جنيه وطريق وادى التعمير باستثمارات 33,5 مليون جنيه ونفق المندرة وتوسعة محرم بك باستثمارات 150 مليون جنيه كما سيتم الانتهاء من 22 مشروع للصرف الصحى منتصف العام القادم.

 

أضاف المحافظ أن هناك دراسات مع البنك الدولى لتطوير 8 مستشفيات بالمحافظة وذلك فى اطار تطوير لقطاع الصحى والتوجه لتوفير الاجور العاجلة للأطباء والعاملين فى المستشفيات.

 

ومن جانبها أعلنت الدكتور هدى يسى رئيس جمعية سيدات الاعمال للتنمية أهمية التدريب للإرتقاء بجودة الخدمات الفندقية التى تمثل عاملا هاما فى الخدمات الصحية اللازمة لجذب السياحة العلاجية مشيرة إلى أن السياحة العلاجية على مستوى العالم تشكل مابين 5إلى 10% من جميع قطاعات السياحة فى العالم .

 

وقال الدكتور محمد ماجد ممثل وزارة الصحة أن أخر التقارير العالمية توقعت أن يصل حجم السسياحة العلاجية على مستوى العالم الى 100 مليار دولار عام 2015 ويتوقع أن تستحوذ مصر منها على نسبة 15% بقيمة 15 مليار دولار فى حالة استرداد السياحة فى مصر عافيتها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled