اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدميرى يبحث مع العويضى التعاون المشترك بين مصر ولبنان فى مجال النقل البحرى وأنشطة الترانزيت

الدميرى يبحث مع العويضى التعاون المشترك بين مصر ولبنان فى مجال النقل البحرى وأنشطة الترانزيت

 

القاهرة "المسلة"…. التقى الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل والمواصلات اليوم “الاثنين” نظيره اللبنانى غازى العويضى لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال النقل البحرى والبرى وأنشطة الترانزيت، بهدف دفع عمليات التبادل التجارى بين مصر ولبنان وتحقيق التواصل المنشود بين الشعبين الشقيقين.

 وقال الدميري – في تصريح له عقب اللقاء – إن نظيره اللبنانى أعرب عن رغبة بلاده فى توقيع إتفاقية لنقل مركبات البضائع (الرورو) بالسفن من ميناء طرابلس للموانئ المصرية ومنها إلى عدد من الدول العربية بنظام الترانزيت بهدف تحقيق التعاون الإقليمى بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط ودول البحر الأحمر عن طريق مصر التى تتميز بموقعها الفريد والتى تعد البوابة الرئيسية للربط بين دول البحرين المتوسط والأحمر، كما أنه يمكن الوصول من خلال مصر إلى (القارة الإفريقية- المغرب العربى).

 وأضاف الدميرى أنه تقرر مراجعة عدد من مذكرات التفاهم السابقة والتى تم توقيعها بين البلدين والتى منها مذكرة عام 1998 وكذلك عمل توأمة بين هيئة ميناء الإسكندرية وسلطة إدارة الإستثمار فى مرفق لبنان والموقعة عام 2010 بين وزارة التعاون الدولى المصرية ووزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية بهدف تفعيل دور التعاون المشترك بين البلدين وزيادة التبادل التجارى من خلال قطاع النقل البحرى بحسب اونا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled