اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رأس الخيمة تسجل 70 % نموا فى السياحة العائلية

رأس الخيمة ….. سجلت إمارة رأس الخيمة نمواً بنسبة 70% في قطاع السياحة العائلية نتيجة لزيادة الطلب المستمر على فنادق الفئة الاقتصادية، في الوقت الذي تخطط هيئة تنمية السياحة لافتتاح 548 غرفة جديدة تضاف إلى 1304 غرف فندقية حالياً ضمن 8 فنادق من فئتي الثلاث والأربع نجوم حالياً.

 

وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لـ البيان، تقدم محفظتنا الفندقية المتنوعة والآخذة بالنمو خدماتها إلى مجموعة كبيرة من المسافرين، وهي توفر العديد من الخيارات للضيوف الذين يبحثون عن تجارب السفر الفاخرة، وللمسافرين الراغبين باختيار فنادق الفئة المتوسطة ذات الأسعار المدروسة.

 

وأضاف: نوفر لزوارنا اليوم 1304 غرف فندقية ضمن ثمانية فنادق من فئتي الثلاث والأربع نجوم، كما شهدنا في السنوات الأخيرة زيادة مستمرة في الطلب على فنادق الفئة المتوسطة؛ حيث سجلت الإمارة نمواً بنسبة 70% في قطاع السياحة العائلية الذي يعتبر سوقاً رئيساً لفنادق الفئة المتوسطة، وفي الوقت الذي نعمل فيه على تنويع عروضنا الخاصة بسياحة المغامرات والسياحة الثقافية، فإننا نشهد زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين الشباب الذين ينشدون الإقامة في فنادق الفئة المتوسطة لتسمح لهم ميزانيتهم باستكشاف وجهات جديدة وفريدة من نوعها كإمارة رأس الخيمة، ومنها عشاق المغامرات والمناظر الطبيعية والمواقع الثقافية والتراثية.

 

عروض متنوعة

وأشار هيثم مطر، إلى أن الهيئة اتخذت خطوات فعّالة لابتكار عروض متنوعة تلائم هذا القطاع المتنامي من المسافرين، من خلال إجراء دراسة لابتكار خطة لتطوير السوق المتوسطة وتدعم عملية توسيع عروضنا الخاصة بالفنادق من فئتي الثلاث والأربع نجوم، بما في ذلك فندق «جولدن توليب» الذي هو قيد التشغيل ومتوقع افتتاحه رسمياً خلال شهر يوليو المقبل، وفندق «هيلتون جاردن إن» المزمع افتتاحه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

وأشار إلى أن التنوع عنصر أساسي لخطط الهيئة بهدف جذب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، ومنهم رجال الأعمال والعائلات، لذا فإننا نخطط لتوسيع مجموعة فنادقنا لبلوغ هذا الهدف، والعمل على زيادة عدد الغرف الفندقية بمقدار 2000 غرفة في العامين المقبلين، وافتتاح فنادق جديدة، بما فيها «أنانتارا» 4 نجوم، و«ماريوت» 4 نجوم، إلى جانب غيرهما من العلامات الفندقية الأخرى.

 

جزيرة المرجان

وتابع: ستستضيف جزيرة المرجان ما يزيد على 20 ألف زائر ضمن 20 فندقاً بحلول عام 2025، إلى جانب افتتاح مركزٍ رائدٍ جديد للمؤتمرات والمعارض يتسع 1000 شخص، كما نركز على تنويع الشرائح المستهدفة لتشمل القطاعات الرئيسة، إضافة إلى هواة السياحة الثقافية والعلاجية والصحية والباحثين عن مغامرات وتجارب فريدة، والعمل على عدد من المشاريع التي تستهدف كل عوامل الجذب السياحي في الإمارة، مع التركيز على الجبال ومنطقة الجزيرة الحمراء والصحراء والرحلات الثقافية والينابيع الحارة، وذلك في إطار استراتيجيتنا السياحية لمدة ثلاث سنوات لاستقطاب هواة السياحة الثقافية والعلاجية والباحثين عن مغامرات وتجارب فريدة.

 

وأضاف : تحتاج رأس الخيمة إلى الفنادق الاقتصادية بهدف استقطاب شريحة متنوعة من المسافرين وتوفير العديد من الخيارات التي تلائم الاحتياجات والميزانيات المختلفة، بعد إجراء دراسة لتحليل الأسواق المصدرة الرئيسية لدينا إلى جانب احتياجات المسافرين وتفضيلاتهم.

 

البنية التحتية

وأوضح هاني شهوان مدير فندق تيوليب ان رأس الخيمة، إن الفنادق الاقتصادية في الإمارة تشهد توسعات كبيرة في ظل ارتفاع الطلب عليها، نتيجة لتركيز الاستثمارات على البنية التحتية بالإمارة بمرافق السياحة والمشاريع التجارية والصناعية التي ساهمت في جذب شريحة كبيرة من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والعائلات لافتاً أن السوق السياحي في رأس الخيمة بات يتطلب تلك النوعية من الفنادق الاقتصادية بهدف الاستفادة من جميع الشرائح السياحية.

 

وأشار إلى أن عدد الفنادق الاقتصادية في رأس الخيمة قليل، مقارنة بالنهضة الاقتصادية والسياحية التي تشهدها الإمارة خلال الفترة الحالية لافتاً أن قرب الدوائر الحكومية والاقتصادية بالمنطقة الحرة والجمارك، شجعنا على افتتاح فندق تيوليب ان بمنطقة المعمورة والذي يضم 102 غرفة واستهداف شريحة رجال الأعمال والعائلات بتخصيص برامج عائلية وقاعات للاجتماعات ومن المتوقع افتتاحه الشهر المقبل.

 

مقصد سياحيوأكدت سارة داوود مديرة مبيعات، أن رأس الخيمة بحاجة إلى فنادق اقتصادية لتنويع المنتج السياحي، واستهداف شريحة جديدة من السياح، وخاصة رجال الأعمال والعائلات العربية مشيرة إلى أن النمو السياحي خلال الفترة الماضية ساهم في جذب أسواق سياحية لم تكن نشطة في السابق مثل الصين والهند ومصر ما يؤكد ضرورة زيادة الاستثمار في الفنادق الاقتصادية ذات 3 و 4 نجوم لجذب شريحة رجال الأعمال والعائلات.

 

وأشارت إلى أن نجاح رأس الخيمة في فتح أسواق سياحية جديد ساهم في جذب شرائح جديدة إلى السوق السياحي في الإمارة، ما رفع الطلب على الغرف الفندقية فئة الثلاث والأربع نجوم، والتي نجحت الفترة الماضية في زيادة عدد حصتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled