اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصين تعتزم رفع حظر سفر السائحين الى مصر

الصين تعتزم رفع حظر سفر السائحين الى مصر

 

بكين "المسلة" … قال زانج يوي تشيو النائب الأول لوزير الخارجية الصيني, إن بلاده تدرس حاليا بشكل جدي, إصدار قرار برفع حظر سفر السائحين إلى مصر .. مؤكدا أن الصين تدعم بشكل كامل مصر فى جهودها الرامية لتنفيذ خارطة الطريق وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

جاء ذلك فى الكلمة التى القاها, زانج بمقر وزارة الخارجية في بكين خلال استقباله وفد القوى السياسية المصري الذي يزور الصين حاليا برئاسة المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال.

وأكد المسئول الصيني لـ أ ش أ حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر كونها علاقات استراتيجية بالغة الأهمية لكل من البلدين .. مشيرا إلى أن بلاده لن تنسي الشعب المصري الذي كان أول من اعترف بجمهورية الصين الشعبية كدولة مستقلة إلى جانب أن مصر تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين فى العالم بالنسبة للصين .

وأوضح أن الصين حافظت على بقاء استثماراتها كاملة فى مصر فى الوقت الذي قامت بعض الدول بسحب استثماراتها الأجنبية بحجة عدم الاستقرار, وذلك إنطلاقا من ثقة الصين فى قدرة الشعب المصري على تحقيق الاستقرار وتجاوز الصعاب التى يمر بها.

وأكد أن بلاده أعلنت مرارا وتكرارا أحترامها لارادة الشعب المصري وخياراته وعبرت عن رفضها الشديد لمحاولات بعض القوى الخارجية التدخل فى الشأن الداخلى المصري .. داعيا كافة القوى السياسية المصرية بأن تعلو فوق الخلافات وتجتاز التحديات التى تواجهها مصر حاليا.

من جانبه .. طالب المستشار الفضالي , الصين برفع حظر سفر رعاياها إلى مصر على غرار ما قامت به 22 دولة حول العالم من رفع حظر سفر مواطنيها إلى مصر بعدما شعرت بأجواء الاستقرار, وما تكفله مصر وشعبها من حماية للسائحين ومختلف المنشآت السياحية .. مقترحا أن تقوم الصين بإنشاء أكبر مجمع صناعي على أرض مصر وزيادة معدلات الاستثمارات الصينية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled