اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس اللجنة التسييرية يطالب برحيل زيدان واختيار شخص مناسب يقود الحكومة الليبية

رئيس اللجنة التسييرية يطالب برحيل زيدان واختيار شخص مناسب يقود الحكومة الليبية

 

بنغازى "المسلة" … أعلن رئيس اللجنة التسييرية العُليا لتحالف القوى الوطنية عبد المجيد مليقطة ، اول امس ، إدانته لتصريحات رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان الأخيرة بشأن عزم حكومته اقتراض أموال من البنك الدولي تبين أنها تغطية للإجراء الذي اتخذه بسحب مبلغ وقدره 7 مليار دينار من الاحتياطي بحسب إفادة نائب محافظ بنك ليبيا المركزي.

و أوضح " أن رئيس الحكومة أصبح شخصا تشوبه الشوائب و الغموض بسبب انفراده بالقرار و اعتماده الكلي على القوى الخارجية في تسيير أمور البلاد دون التشاور مع شركائه بالداخل.

و أضاف رئيس اللجنة التسييرية للتحالف أنه أصبح من الضروري مُغادرة زيدان للسلطة و جلوس كافة القوى الوطنية للتوافق على وضع خارطة طريق لاختيار شخص مُناسب يقود الحكومة و يُنقذ البلاد.

و لفت مليقطة لمُراقبة التحالف بقلق شديد كل ما يحدث الآن في البلاد من انفلات على الأصعدة كافة و تحميله مسؤولية ذلك للحكومة الحالية و المؤتمر الوطني العام.

و نبه مليقطة لعدم جدية رئيس الحكومة في الحفاظ على السيادة الليبية بعد تسجيله مُلاحظات عليه كعدم رغبته في بناء الجيش و الشرطة بالرغم من الفرص التي أُتيحت له و إصراره على تكوين جهاز حرس وطني أشبه ما يكون عمله بجهاز الحرس الشعبي سابقا ، مُشيرا في الوقت نفسه إلى أن زيدان يدفع بالبلاد نحو الفيدرالية بعد تلكؤه المقصود في حل أزمة النفط التي تمر بها البلاد.

و أبدى رئيس اللجنة التسييرية للتحالف عدم رضاه عن لجوء رئيس الحكومة للاجتماع مع مجموعة دول الناتو في بلجيكا مؤخرا دون التشاور بالخصوص مع شركائه إلى جانب ذهابه مُنفردا للمملكة المُتحدة و لقائه بوزير خارجيتها و وزير الخارجية الأمريكي دون أن يعلم أحد بذهابه قبل أن يصل و عدم تحدثه عن ما دار من خفايا في الاجتماعات التي عقدها مع الوزيرين بعد عودته.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled