اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع :التناول الإعلامى الدولى الخاطئ للإحداث فى مصر وراء إعاقة عودة السياحة لمعدلاتها

 زعزوع :التناول الإعلامى الدولى  الخاطئ للإحداث فى مصر وراء إعاقة عودة السياحة لمعدلاتها    

القاهرة – المسلة – سعيد جمال الدين – أكد هشام زعزوع وزير السياحة  على أن الدور السلبى الذى يلعبه الإعلام الغربى و اليابانى يشكل عائق كبير فى عودة عجلة السياحة اليابانية إلى مصر مشيرا إلى ضرورة العمل على تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة التى تسبب فيها الإعلام الغربى عبر بثه تقارير و تغطيات إعلامية سلبية عن مصر مما أدى إلى المساهمة فى إثارة ذعر و قلق الحكومة اليابانية على رعاياها.

قال زعزوع خلال كلمته الذى ألقاها فى اجتماع اتحاد شركات السياحة اليابانية الجاتا  "JATA"  
بالأقصر والذى شارك فيه كل من المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى و اللواء مهندس طارق سعد الدين محافظ الأقصر و مصطفى يسرى محافظ أسوان و  Tatsuro Nakamur رئيس "الجاتا و السفير ناصر حمدى رئيس هيئة التنشيط السياحي و المهندس سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية و السيد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية و إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية و لفيف من الإعلام اليابانى، أن وزارة السياحة و القطاع السياحى حريصين  على عودة السياحة اليابانية إلى مصر وفقاً لمعدلاتها عام 2010  والذى شهد وصول 121 ألف سائح يابانى.
 
 
أضاف وزير السياحة أن  السائح اليابانى يمتاز بطول مدة إقامته  التى تصل إلى 10 أيام كما يمتاز السائح اليابانى بالتركيز على منتج السياحة الثقافية فى الأقصر و أسوان و القاهرة.
 أشار زعزوع إلى أنه بعد ثورة 25 يناير انحسرت السياحة اليابانية لتصل إلى 26 ألف سائح فى 2011، مشيرا إلى انه فى عام 2012  و بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى تم إعادة تسيير الخط المباشر القاهرة / طوكيو و فى تاريخ لاحق تم تسيير خط مباشر من اوساكا إلى مصر.
 
أكد  زعزوع على  أن احد أهم الأسباب الأساسية التى تعوق حركة السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر هى وجود تحذيرات السفر و التى تم تخفيفها من درجة 3,5 إلى درجة 2 مما يسمح بعودة حركة السياحة اليابانية الوافدة. مؤكدا أن القطاع السياحى يعمل على قدم وساق و تجرى مباحثات ثنائية مع الحكومة اليابانية و وزارة الخارجية للعمل على تخفيف و تحديد الحظر على مناطق بعينها و ليس على كل المقاصد السياحية المصرية و التأكيد على أن مصر أمنة و مستقرة و لا يوجد خطر على حياة السائح اليابانى داخل المقصد السياحى المصرى.
 
من جانبها أكدت رشا العزايزى المتحدث الرسمى لوزير السياحة على ضرورة التعامل بجدية شديدة مع التغطية الإعلامية السلبية عن مصر ، مشددة على ضرورة التصدى لها و العمل على التوعية و الترويج للمنتج السياحى المصرى عبر وسائل الإعلام اليابانية و العالمية ككل .إضافة إلى  أهمية التزام الإعلام اليابانى بالحياد و نقل الصورة الحقيقة عن مصر .
 
و فى نهاية اللقاء توجه كل من رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية "  الجاتا " و نائبه بالشكر لوزير السياحة هشام زعزوع على الجهود المتواصلة المبذولة من القطاع السياحى المصرى و على التعاون المشترك بين الجاتا و وزارتى السياحة و الطيران المدنى للعمل على استعادة حركة السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر.
 
 
— 

                 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled