اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ورشة الرسم بخيوط الستان المستوى الثاني في بيت السناري

القاهرة "المسلة" ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة للمرأة تحت عنوان "الرسم بخيوط الستان (المستوى الثاني)"، وذلك يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2016م في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.
يقوم على الورشة المدربة أمل أحمد.


يعد التطريز بشرائط الستان من الأشغال والأعمال الفنية المستحدثة ذات القيمة الجمالية العالية على الرغم من بساطة وسهولة الأداء، ولنا أن نتخيل كل ما نقوم به من الأشكال بشرائط الستان ما يقابلها في الطبيعة من أزهار وأوراق وورود ومناظر طبيعية تدخل البهجة إلى نفوس الناظرين وتبرز من خلالها ما لدى المنشغل بشرائط الستان من مهارات وإبداعات.


وتهدف الورشة إلى تعريف المشارك بفن التطريز وكيف يتميز هذا النوع من الفن بمرونة التشكيل والتي تتناسب مع جميع الأذواق هذا غير أن مجالات استخدامه واسعة لا تنحصر في الكماليات فمثلا يمكن عمل الكثير من المناظر الفنية الرائعة على الملابس والشنط والمفارش والستائر والمناشف والأحذية والصناديق وكروت المعايدة.


ويأتي برنامج الورشة الثانية بالتعريف بأنواع الغرز وطرق التطريز المختلفة بشكل أوسع، وبدء تدريب المشتركات على تصميم تابلوه.


وتستهدف الورشة المرأة بداية من 18 سنة فما فوق، بحد أقصى 15 مشتركة، وبشرط الحجز المسبق.


وتأتي الورشة لمدة أربعة لقاءات كل يوم أحد، وهي أيام 10 و17 و24 و31 يوليو 2016م في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

للحجز : 01001303318.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled