اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سفير مصر بسويسرا : مهلة تجميد اموال رموز مبارك تنتهي في فبراير 2014

سفير مصر بسويسرا : مهلة تجميد اموال رموز مبارك تنتهي في فبراير 2014

 

برن " المسلة " … قال سفير مصر لدى سويسرا ساهر حمزة الثلاثاء ان مهلة انتهاء تجميد الأموال المصرية الخاصة برموز نظام مبارك فى البنوك السويسرية سوف تنتهي فى فبراير 2014 ومن المنتظر أن تتقدم الحكومة المصرية بطلب أخر لاستمرار تجميدها. واضاف ان من أبرز المشاكل التى تواجه الجانب السويسرى فى التعامل مع السلطات المصرية فى قضية الاموال المهربة هو تعدد الجهات القضائية التى تحقق فى الأموال المهربة إلى البنوك السويسرية فى عهد نظام مبارك.

 

واضاف – خلال استقباله عدد من الصحفيين المصريين بمقر السفارة المصرية فى برن – ان الجانب السويسرى يرغب فى مخاطبة جهة واحدة معنية بهذا الملف. وأوضح السفير أن الجانب السويسري أرسل موفدا إلى القاهرة للتحدث حول ضرورة توحيد الجهات القضائية التى تحقق فى استعادة الأموال المهربة وأن يكون هناك حكما قضائيا نهائيا له حيثياته الواضحة حول طريقة خروج هذه الأموال من الأراضي المصرية.

 

وأضاف أن تدهور الأوضاع فى مصر خلال الفترة الماضية أثار مخاوف وقلق الجانب السويسرى لاسيما بعد فيما يعرف بأزمة النائب العام خلال فترة الرئيس السابق. وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر وسويسرا، قال السفير المصرى لدى سويسرا إن العلاقات بين البلدين تعد قوية وصلبة على امتداد تاريخ البلدين مشيرا إلى أن الميزان التجارى بين البلدين يبلغ 650 مليون فرنك ويشمل 450 لصالح سويسرا مقابل 250 مليون لصالح مصر وأن حجم الاستثمارات السويسرية فى مصر بلغت 120 مليون فرنك وانخفضت إلى 80 مليون نتيجة تدهور الأوضاع فى مصر خلال الفترة الماضية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled