اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تفتتح موسمها الجديد للسياحة البحرية بإستقبال ألفى سائح اوروبى

 

الشارقة تفتتح موسمها الجديد للسياحة البحرية بإستقبال ألفى سائح اوروبى

 

الشارقة "المسلة"….افتتحت إمارة الشارقة موسماً جديداً من السياحة البحرية مع وصول الرحلة الفاخرة "إم إس سي ليريكا" إلى ميناء خورفكان على الساحل الشرقي وعلى متنها أكثر من ألفي سائح أوروبي معظمهم من دول ألمانيا، اسبانيا، إيطاليا والمملكة المتحدة، وستقوم إم إس سي بزيارة خورفكان كل يوم ثلاثاء من 26 نوفمبر وحتى شهر أبريل ،2014 لتستقطب عروس الساحل الشرقي أكثر من 19 رحلة على متنها 43 ألف سائح .

 

أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة استعدادت إمارة الشارقة للموسم الجديد للرحلات البحرية الفاخرة والتي تحمل آلاف السياح من كبرى العواصم الأوروبية والعالم، مؤكداً المكانة المرموقة التي استحقتها الإمارة في المنطقة كوجهة مثالية للرحلات البحرية لا سيما مع المشاريع التطويرية والسياحية التي تطلقها الإمارة .

 

وأشار المدفع لـ ارقام إلى حرص الإمارة على تنمية منطقة الساحل الشرقي عبر استغلال الموارد الطبيعية فيها، وتطوير البنى التحتية فيها واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في المنطقة، كما قامت الإمارة بالإعلان عن عدد من المشاريع الاقتصادية والسياحية فيها أبرزها مشروع ذا شيدي خورفكان، ومشروع كلباء للسياحة البيئية الأضخم من نوعه في المنطقة .

 

وأضاف مدير عام الهيئة ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من كبرى الرحلات البحرية العالمية الفاخرة التي تشهد زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة في إمارة الشارقة والمنطقة حيث يزداد الطلب على الفنادق الجديدة والبنى التحتية المتطورة على طول الساحل الشرقي .

 

وتشتهر إم إس سي ليريكا الإيطالية ذات الأثاث التقليدي بالرفاهية والفخامة وتُعد من كبرى الرحلات الفاخرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لما تتميز به من مأكولات متيمزة وسبل الترفيه ومجموعة من وسائل الراحة العصرية . وتحتل إم إس سي المرتبة الرابعة من أفخر الرحلات البحرية العالمية، وهي تتسع لأكثر من 1560 راكباً بالإضافة إلى 732 طاقم السفينة . وهي تصل إلى خورفكان من ميناء العاصمة أبو ظبي لتنطلق بعدها إلى مسقط العمانية .

 

وعلى الصعيد نفسه وصلت الرحلة البحرية "سيبورن أوديسي" إلى ميناء خورفكان في 1 نوفمبر الجاري، وعلى متنها أكثر من 400 سائح، بينما تصل إلى الميناء نفسه الرحلة "كوستا فورتونا" في 17 ديسمبر المقبل .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled