اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط العراقية توقع عقد شراء طائرات بـ مليار و638 مليون دولار

 

الخطوط العراقية توقع عقد شراء طائرات بـ مليار و638 مليون دولار

 

دبى "المسلة" …. الخطوط الجوية العراقية وشركة تصنيع الطائرات العالمية “بومباردييه إيروسبيس” خطاب نوايا لشراء خمس طائرات “سي إس 300” بقيمة 387 مليون دولار، إضافة إلى اتفاقية طلبية اختيارية تضم 11 طائرة أخرى من الطراز “سي إس 300” بقيمة مليار و260 مليون دولار.

وقع خطاب النوايا والاتفاقية مسؤولون حكوميون من العراق وكندا وإيرلندا الشمالية والمملكة المتحدة على هامش فاعليات معرض دبي للطيران أمس.

وقال سعد الخفاجي، الرئيس التنفيذي والمدير العام للخطوط الجوية العراقية، خلال مؤتمر صحافي عقد في المعرض، أن الشركة تنوي البدء بالخطوة التالية من استراتيجية توسيع واستكمال عمليات شبكتها عبر إضافة طائرات الطراز “سي إس 300” لأسطولها، إذ ساهم الطلب المتنامي على خدمات السفر الجوي في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا المتسمة بالتنافسية بشكل متزايد في تعزيز حاجة شركات الطيران إلى زيادة الكفاءة في استهلاك الوقود وتقديم تجربة سفر مريحة وتوفير طائرات متطورة تكنولوجيا مثل طرازات العائلة “سي سيرياس”.

وتشغل الخطوط الجوية العراقية في الوقت الحالي ست طائرات من الطراز “سي آر جي 900 نكستجن” الإقليمية.

وهنأ إد فاست، وزير التجارة الدولية في كندا، الشركتين على توقيع خطاب النوايا لشراء طائرات “سي إس 300” والارتقاء بشراكتهما إلى مستوى جديد الذي يضيف بعدا آخر إلى مساهمة كندا في إعادة إعمار العراق ويساعد على مواصلة نمو علاقات التجارة الاستثمار بين كندا والعراق.

وأوضح أرلين فوستر، وزير المشاريع والتجارة والاستثمار في إيرلندا الشمالية، أن شركة “بومباردييه إيروسبيس” في بلفاست تصمم وتطور وتصنع الأجنحة المتطورة المركبة على طراز العائلة “سي”، مؤكدا أن توقيع خطاب النوايا مع شركة الخطوط الجوية العراقية يعد خطوة مهمة للغاية بالنسبة لإيرلندا الشمالية فهو يدل على مدى التطور التقني الذي حققته بلاده في هذا الشأن.

وذكر مايك أركامون، رئيس شركة بومباردييه للطائرات التجارية، أن طراز “سي آر جي 900 نكستجن” سيتكامل مع طائرات العائلة “سي” التي تعمل في أسطول الخطوط الجوية العراقية وسيساعدها على تطبيق استراتيجيتها في التوسع نحو أسواق جديدة ويضمن الكفاءة في استهلاك الوقود والراحة للركاب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled