اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القابضة للاتصالات والمعلومات الليبية توقع عقد دعم شبكة الانترنت لكافة مناطق ليبيا

 بتكلفة تصل 3 ملايين يورو

 

القابضة للاتصالات والمعلومات الليبية توقع عقد لدعم شبكة الانترنت لكافة مناطق ليبيا 

 

بنغازى – المسلة – خاص – أقيم الخميس الماضى حفل توقيع عقد مشروع بوابة الإنترنت الدولية بين شركة  الاتصالات الدولية والشركة الليبية الإيطالية لهندسة الرقميات و البنية التحتية بفندق المهارى بالعاصمة طرابلس .

 
وقد حضر مراسم حفل التوقيع كل من وكيل الوزارة المهندس" محمد بالراس علي"  ومدير عام الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة المهندس "محمد الصغير"، ورئيس شركة ليبيا للإتصالات الدولية الدكتور" محمود الأوجلي "ومدير الشركة الليبية الإيطالية " جيوسيبي"، ومدير شركة الإتصالات الدولية المهندس "محمد الدغيس ".
 
 
 والقى وكيل الوزارة  كلمة  بهذه المناسبة  اكد فيها  "أن هذا المشروع  يأتي تلبية للحاجة الملحة لخدمات الانترنت في كافة مناطق ليبيا ، وقال الدكتور محمود الاوجلي رئيس لجنة ادارة شركة ليبيا للاتصالات الدولية أن هذا المشروع سيكون داعما لمشروع شبكة الجيل القادم(  ANGPN ) وأنه سيقدم  خدمات  للمنطقة الغربية و المنطقة الشرقية .
 
وقد قام بتوقيع العقد الدكتور محمود الأوجلي رئيس الإتصالات الدولية و " جيوسيبى "  من جانب الشركة الليبية الأيطالية .
 
 
ومن جهته اوضح المهندس "محمد الدغيس " مديرعام شركة الإتصالات الدولية أن الشركة تهدف بالتنسيق مع الجهات الامنية المختصة لحماية مشاريعها وأن المشروع سوف سيحقق نقلة نوعية في خدمات الانترنت في ليبيا ،  و من جهته وصف " جيوسيبي " المشروع بالمهم جدا بالنظر الى السعات التي سيوفرها عبر الكابل البحري الدولي متوقعا أن ليبيا ستكون إحدى الدول الرائدة في قطاع الإتصالات .
 
 
و تبلغ قيمة العقد ( 2 مليون و 880 الف و133 يورو) و يهدف الى توفير قدرات توصيل أنترنت عالي السرعة تصل الى 20 جيجا بايت في الثانية كمرحلة أولى قابلة للتوسعة الى قدرة توصيل من 100 الى 500 جيجابايت في المرحلة الثانية بحلول العام 2018 .
 
  
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled