Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس السياحة العالمي : الصين أكبر إقتصاد سياحي بحلول عام 2023

مجلس السياحة العالمي : الصين أكبر إقتصاد سياحي بحلول عام 2023

بكين " المسلة " … توقع مجلس السياحة العالمي بأن تصبح الصين أكبر اقتصاد سياحي بحلول عام 2023، وأن يشهد القطاع السياحي الصيني نموا ب 5% إلى 7% خلال السنوات القادمة، ويتمكن قطاع السياحة من توفير 47 مليون وظيفة لآسيا خلال المرحلة القادمة.

 

وقال نائب مدير المكتب الوطني السياحي الصيني وو ونشوا، فى تصريحات له على هامش التحضيرات لعقد الملتقى العالمي للسياحة والرحلات لعام 2014 في مدينة سانيا بجزيرة هاينان السياحية الصينية خلال أبريل من العام المقبل، إن إجمالي عدد السائحين الصينيين في الخارج سيتجاوز 400 مليون شخص سائح كل مرة خلال الخمس سنوات المقبلة في حين سيتجاوز إجمالي السائحين الصينيين داخل الصين 3,3 مليار شخص كل مرة بحلول العام 2015.

وأضاف أنه سيتجاوز عدد السائحين القادمين إلى الصين 150 مليون شخص كل مرة وفي هذا السياق، بلغت إتفاقيات النقل الجوي بين الصين والدول والمناطق الأخرى مايزيد على 100 إتفاقية، حيث تعمل العديد من الدول في الوقت الحالي على تبسيط سياسات التأشيرة للسائحين الصينية .. موضحا أن المكتب الوطني للسياحة بجزيرة هاينان يعمل على دفع قطاع السياحة والخدمات الحديثة كمكونين أساسيين في البنية الإقتصادية للجزيرة، حيث تعمل الجزيرة على تأسيس منتجع سياحي عالمي من الطراز الأول، وتقدم الحكومة الدعم المطلوب لمقاطعة هاينان لإنجان الملتقى العالمي للسياحة والرحلات لعام 2014 .

يذكر أن المجلس العالمي للسياحة يعد أكبر منتدى ومنظمة عالمية لقطاع السياحة في العالم، ويشمل أعضاءه الرؤساء المديرين العامين ورؤساء مجالس الإدارة والمديرين التنفيذيين لقرابة مائة من أكبر شركات السياحة العالمية، حيث يعقد الملتقى سنويا في مناطق مختلفة من العالم في شهر أبريل، ويعد أكبر تظاهرة سنوية بالنسبة لقطاع السياحة الدولية، وهو يسمى ب"دافوس السياحي"، وسنويا المناطق التي تتمتع بآفاق نمو جيد للقطاع السياحي لتنظيم دورته السنوية.

ويشتهر خليج هايتهان في الصين بإسم "ساحل الصين"، حيث يحتوي على سلسلة من الفنادق العالمية الفاخرة ومراكز التسوق والعلاج وغيرها من المنشآت السياحية، وهو يمثل أعلى مستوى من منتجات المنتجعات الشاطئية في الصين.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled