اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انتظام حركة الركاب بمطار القاهرة تزامناً مع محاكمة مرسى

انتظام حركة الركاب بمطار القاهرة تزامناً مع محاكمة مرسى

 

القاهرة " المسلة " …  شهد مطار القاهرة اليوم الاثنين هدوءا في حركة الركاب المسافرين فيما نفى مسؤول كبير بصناعة الطيران ما تردد عن إلغاء رحلات تزامنا مع محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي. كانت مصادر ملاحية بالمطار ذكرت في وقت سابق أنه ألغي سبع رحلات طيران من وإلى القاهرة لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا.

وأكد الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن كل مطارات مصر الداخلية تشهد هدوءا وسير حركة للطيران والركاب بشكل طبيعى دون أي تأثيرات سلبية على حجم الحركة. وأوضح أن هناك غرفة عمليات مركزية تتابع سير حركة الطيران وتأمين المطارات المصرية حيث تسير الحركة بشكل طبيعى ولم تتأثر حركة السفر والوصول فى المطار ولم تحدث أية إلغاءات سواء للرحلات أو الركاب كما تم تشديد الإجراءات الأمنية حول وداخل المطارات الداخلية لمواجهة أية محاولات للنيل من الأمن والمنشآت بالمطارات.

وحول حجم حركة الطيران والركاب بالمطارات المصرية، أشار نصر إلى أن حركة الركاب والطيران ما زالت منخفضة عند معدلاتها البالغة 50% مقارنة بحركة الطيران والركاب فى الفترة نفسها من العام الماضى بسبب قرارات الحظر التى اتخذتها معظم الدول المصدرة للسياحة لتحذير مواطنيها من السفر لمصر.

وأضاف أن مطار الغردقة استقبل أمس الأحد 9.5ألف سائح وغادر مثلهم واستقبل مطار شرم الشيخ أمس 9.5 ألف سائح بينما غادر 11 ألفا بنسبة انخفاض بلغت 50% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضى. وأكد أن مطار شرم الشيخ سيستقبل اليوم الإثنين 45 طائرة قادمة من مختلف دول العالم وبكامل نسبتها حيث لم نتلق أية طلبات بالإلغاء كمايستقبل مطار الغردقة 43 طائرة أخرى قادمة من مختلف دول العالم.

المصدر : د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled