اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار دبى يسجل 85 مليون مسافر خلال العام الحالى

دبى "المسلة" ….. نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في دبي زيارة خاصة إلى مطارات دبي، ضمن خطتها الهادفة إلى تعزيز تواصل موظفي الأمانة مع العاملين في القطاع الحكومي خلال شهر رمضان المبارك، فيما تعامل مطار دبي مع 78 مليون مسافر العام الماضي، ومن المتوقع ارتفاع أعداد المسافرين إلى 85 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

 

وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: «تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أهمية لقاء مختلف العاملين في شتى المؤسسات والجهات الحكومية بإمارة دبي بعيداً عن روتين العمل اليومي، وتماشياً مع تلك الرؤية تهدف الخطة المؤسسية للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ومن خلال فعاليات البرنامج الرمضاني لموظفي الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة دبي إلى تعزيز تواصل موظفي الأمانة العامة مع العاملين في القطاع الحكومي في المناسبات والفعاليات المختلفة بحسب البيان.

 

والاحتكاك معهم بشكل مباشر، لخلق منصة جديدة للتعارف والتآزر فيما بينهم، ومن خلال تنظيمنا لمثل هذه الزيارات واللقاءات، فإننا نستمتع بالأجواء الروحانية خلال شهر رمضان والذي يعد فرصة مثالية لتعزيز الروابط الأخوية فيما بين الموظفين، بما ينعكس إيجابياً على الأداء العام لمؤسساتنا الحكومية».

 

جولة تفقدية

جاء ذلك بمناسبة زيارة وفد الأمانة الذي ترأسه المهندس أحمد المهري مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة وعدد من مسؤولي الأمانة، إلى مطارات دبي أمس قبل موعد الإفطار حيث جال وفد الأمانة على بعض مواقع العمل في المبنى 3 في مطار دبي .

 

وكان في استقبال وفد الأمانة والترحيب بهم، عدد من كبار المسؤولين في مطارات دبي وشركائها الاستراتيجيين على رأسهم ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول – الضمان المؤسسي والحوكمة – والعميد عبد الله حسين أهلي والعقيد أحمد المهيري من الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، والرائد فيصل عبدالله النعيمي والرائد علي حسين حبيب من جوازات مطار دبي، واحمد بن لاحج مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك المطار وإبراهيم كمالي – مدير أول عمليات المسافرين مبنى مطار رقم 3.

 

وأضاف عبدالله الشيباني: «إلى جانب ذلك، نتقدم بالشكر والعرفان لجميع العاملين في إمارة دبي عامة بكل تميز وجد وإخلاص في هذا الشهر المبارك على جهودهم طوال العام، ونحن إذ نمشي على النهج الذي خطه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ، في تثمين الجهود التي تقوم بها جميع مواردنا البشرية العاملة في مختلف مؤسساتنا الحكومية لكونه أمر ضروري جداً للعمل على دعمهم وتشجيعهم في مواصلة جهودهم الدؤوبة، مما يسهم في تقديم خدمات تنافسية للجمهور، ويعزز تحقيق رضى وسعادة المتعاملين، كما ننتهز الأجواء الرمضانية لنخلق حافزاً لدى هؤلاء الموظفين المرابطين في جهات عملهم خلال ساعات الإفطار لأداء أعمالهم على أفضل وجه ليكونوا قدوة حسنة لغيرهم في التضحية والعطاء».

 

التواصل المشترك

وأثنى المهندس أحمد المهري مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات قائلاً: «إن تبادل الزيارات باستمرار بين موظفي حكومة دبي وبشكل خاص في هذا الشهر الفضيل، يعزز من الروح الأخوية والتكامل فيما بينهم، حيث يعتبر شهر رمضان فرصة لتعزيز العلاقات والقيم المجتمعية فيما بينهم.

 

ومن هذا المنطلق فقد قامت الأمانة العامة وضمن خطتها المؤسسية بوضع برنامج لزيارات رمضانية كل عام في سبيل تحفيز موظفيها للتواصل المباشر مع مختلف موظفي الجهات الحكومية المناوبين في ساعات الإفطار وتشجيعهم لأداء واجباتهم الوظيفية على أكمل وجه من خلال مشاركتهم هذه اللحظات والخروج بهم من أجواء العمل الروتينية إلى جو عائلي وأخوي».

 

وأضاف المهري: «جاء تنظيم مأدبة وجبة الإفطار من قبل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وبتعاون وجهد مشكورين من قيادة مطارات دبي، بما يدعم تحقيق الهدف الاستراتيجي المعني بخلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة لدى الموظفين تعزيزاً لجهود حكومة دبي الرامية لتطوير العمل الحكومي المشترك».

 

وتفقد المهري خلال الزيارة مكاتب وكاونترات الجوازات والشرطة والجمارك بالإضافة إلى زيارة مركز العمليات التابع لجمارك مطار دبي، وأشاد بجهود العاملين هناك ودورهم الحيوي في تعزيز سمعة دبي عالمياً واختتمت الزيارة بحفل إفطار جماعي.

 

روح المكان

وأشاد ماجد الجوكر بالزيارة ومضمونها حيث تساعد على تعزيز العلاقات بين جميع العاملين لدى الجهات الحكومية في دبي والارتقاء بمفاهيم التميز في الخدمة مشيراً إلى أنها مؤشر على مدى اهتمام حكومتنا الرشيدة بالإنسان لأنه روح المكان ولأنه المسؤول الأول عن ترك أطيب الانطباعات لدى زوار الإمارات عن طريق مطار دبي الدولي.

 

وقال: «بالأمس القريب كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، في زيارة لمبنى الكونكورس دي حيث وجه جميع فئات العاملين،بضرورة توفير أفضل الخدمات لزوار دبي والإمارات وإعطائهم صورة طيبة عن الإمارات كشعب مضياف ومحب للسلام».

 

وأضاف ماجد الجوكر: نعمل كفريق واحد في مطار دبي وفي الحقيقة هذا سر من أسرار تطور ونجاح قطاع الطيران في دبي بشكل عام، حيث الجميع يسعى لتحقيق هدف واحد ألا وهو تعزيز سمعة دبي والإمارات على الساحة العالمية وضمان الحفاظ على هذه السمعة وتطورها في المستقبل.

 

«دبي الدولي» الأفضل بخدمات الشحن

حصل مطار دبي الدولي على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في خدمات الشحن الجوي عن العام 2016 في خطوة تعزز شهرته على الساحة الدولية.

 

جاء الإعلان خلال حفل تسليم جوائز الشحن والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد الآسيوية الذي نظمته مجلة (آسيا كارجو نيوز) المشهورة في شنغهاي مؤخراً، حيث تسلم خليل لمبرت درع الجائزة في شنغهاي.

 

تصويت

وحصل مطار دبي على هذا الاختيار بناء على عملية تصويت قام بها اكثر من 15,000 قارئ ومشترك في الموقع الإخباري الإلكتروني للمجلة، بشكل مباشر.

 

ويعتبر مطار دبي هو ثاني اكثر المطارات ازدحاماً في العالم بالنسبة لحجم الشحن الجوي العالمي، حيث تعامل مع 2.5 مليون طن في العام 2015.

 

وقالت انيتا مهرا، نائب الرئيس الاول لتطوير الأعمال والاتصال في مؤسسة مطارات دبي: «نحن سعداء جداً لاختيارنا كأفضل مطار في المنطقة، وخصوصاً لأنه تم اختيارنا من قبل الآلاف من القراء، حيث اختبر العديد منهم جودة الخدمة والكفاءة في دبي الدولي».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled