اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة المصرى يدعو الشركات الالمانية تسيير رحلات الى شرم الشيخ

القاهرة "المسلة" ….. أجرى يحيي راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية و الاعلامية في برلين و ذلك فى إطار زيارته الترويجية لالمانيا، وقد رافق الوزير خلال الزيارة عدد من ممثلى الفنادق وشركات السياحة و الطيران المصرية و انضم إليهم السفير بدر عبد العاطي،سفير مصر لدي المانيا .


و قد التقى الوزير شركات tropo و jt و lmx و unister  و tui و ferien tourisik و شركات طيران سن إكسبريس و اير برلين و اير جرمانيا حيث ناقش الوزير خلال لقاءاتة أهمية التسويق و الحجز الالكترونى و تغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة .


كما لفت الوزير الى أهمية شرم الشيخ كمصدر مصرى متفرد داعيا الشركات الالمانية الي  البدء في تسيير رحلات إليها و لا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنتة الحكومة الالمانية الشهر الماضي ،داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران الي تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع القادم ، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري ، و العمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى و الخاص و التنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن .


و من جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادره مؤكدة علي أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات ،كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الارضية و رسوم الهبوط في المطارات المصرية.


كما تطرقت المناقشات الي ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم الي جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.


و أوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة و غير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة مشيرا إلي الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتي اول نوفمبر القادم .


و في مقابله اعلاميه مع مجلة FVW ، و هي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا،  أكد راشد علي أن الإرهاب ينال من الجميع علي حد السواء و انه ليس مقتصرعلي مصر ، مؤكدا علي أن  السياحة هي العمود الاقتصادى و الاجتماعى الذي ترتكز عليه الدول و الشعوب ،قائلا إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، و توفير حرية الحركه للسائحين باعتبارها حق أساسي يجب أن يتاح للجميع.


هذا و يستأنف راشد اليوم اجتماعاتة في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدوله للمالية و مقابلة أعضاء من البرلمان الالماني"البودستانج".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled