اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

74% نسب الإشغال الفندقي في رأس الخيمة

 

رأس الخيمة "المسلة" ….. علنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس، أن نسبة إشغال فنادق الإمارة بلغت 74% خلال شهر مايو بنمو 13% عن الشهر المقابل العام الماضي، فيما ارتفعت إيرادات فنادق الإمارة بنسبة 14%.

 

وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد إضافة 380 غرفة فندقية وافتتاح 3 مشاريع سياحية أعلى قمة جبل جيس، مشيرا إلى أن المشروع الأول يتضمن إنشاء حديقة ومطاعم سياحية على القمة الجبلية المطلة على الخليج العربي بارتفاع 1200 متر عن سطح البحر بحسب البيان.

 

وأوضح أن المشروع الثاني يقدم للباحثين عن المغامرات والإثارة أطول طريق للتسلق الآمن بالحبال في العالم، فيما يهدف مشروع المخيم السياحي الفندقي إلى تقديم تجربة جديدة لعشاق التخييم بخدمات ومرافق فندقية 5 نجوم حيث يعد المشروع الأول من نوعه في الدولة. وأشار إلى أن الهيئة حددت 7 مناطق أخرى على امتداد جبل جيس لتطويرها بالتعاون مع المستثمرين من القطاع الخاص، وتنفيذ تلك المشاريع السياحية بصورة تدريجية، بهدف تعزيز خدماتها واستثمارها سياحياً، لافتاً أن مواد الإنشاء المستخدمة في المشاريع صديقة للبيئة، حيث إنها مأخوذة من جبل جيس، حفاظاً على طبيعة المكان.

 

380 غرفة

وأضاف: تشمل المشاريع الفندقية المزمع افتتاحها نهاية الربع الأخير من العام الجاري فندق جولدن تيوليب الذي يضم 100 غرفة فندقية بمنطقة المعيريض، فيما سيتم افتتاح توسعة فندق دبل تري والتي تشمل 280 غرفة بمنطقة النخيل، لافتاً أن الهيئة حددت الربع الأول من العام المقبل لافتتاح فندق راديسون بلو في جزيرة المرجان.

 

إضافة لتوقيع اتفاقية لإنشاء أول منتجع شاطئي لمجموعة «موفنبيك» بجزيرة المرجان. وستبدأ الأعمال الإنشائية خلال العام المقبل وبدء التشغيل بحلول العام 2020، ومن المقرر أن يضم المنتجع 450 غرفة و120 شقة سكنية و70 فيلا وشقة فندقية من فئة خمسة نجوم.

 

نمو

وأوضح أن قطاع السياحة العائلية يعتبر الرافد الرئيس والأكبر لسياحة رأس الخيمة .وأشار إلى أن الأسواق السياحية الأسرع نمواً بنهاية مايو تضمنت السوق الألماني الذي سجل نمواً بنسبة 60%، والسعودي 55%، والبريطاني 44%، والروسي 24%، والمصري 3.5%.

 

لافتاً أن الإمارة تستهدف بنهاية العام الحالي زيادة عدد السياح إلى 850 ألف سائح بزيادة حوالي 100 ألف عن 2015، لافتاً أن رأس الخيمة لديها الإمكانيات السياحية الكبيرة التي تؤهلها لاستقطاب مليون سائح بحلول 2018.

 

مكاتب تمثيلية

وأوضح مطر أن الهيئة قررت فتح مكتب تمثيلي جديد في العاصمة السعودية لدعم خطط الترويج السياحي الخارجي في دول التعاون، مشيراً إلى استهداف السوق الصيني الذي يعد من الأسواق الواعدة، حيث سجل ارتفاعاً بنسبة 82% في عدد الزائرين خلال العام الماضي، من خلال افتتاح مكتب تمثيلي خلال العام الجاري، بالإضافة لتوقيع اتفاقية مع شركة «سي تريب» أكبر شركة سفر صينية على الانترنت لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية، لافتاً أن الهيئة لديها 3 مكاتب تمثيلية في ألمانيا وبريطانيا والهند.

 

من ناحية أخرى، كشف هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن دراسة أعدتها الهيئة لقياس وتقييم جودة الحياة في إمارة رأس الخيمة بغرض تحديد مجالات التنمية التي تحتاج إلى تركيز الجهود لتحسينها من أجل تطبيق مفهوم السعادة بمعناه الواسع.

 

وشملت الدراسة أكثر من 1500 مقيم من 35 جنسية مختلفة و5 مناطق من شمال وجنوب الإمارة، وكشف البحث عن رضا المقيمين في إمارة رأس الخيمة بمعدل 72% وهي ما تعتبر نسبة مرتفعة.

 

كما أظهرت الدراسة أن نسبة 91% من العينة أكدوا أن رأس الخيمة من المدن الآمنة للمعيشة، و80% راضون عن التوازن بين العمل والحياة، ويلعب كل من الأمان والتوازن بين العمل والحياة دوراً هاماً في ضمان جودة الحياة، مما يمنح لرأس الخيمة أفضلية كبيرة بين المدن الأخرى حول العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled