اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة السورى : غلق المنشآت المخالفة

دمشق "المسلة" ….. أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي ضرورة الإعلان عن الأسعار في المنشات السياحية وفق الآلية المتبعة وتقديم الخدمة المطلوبة من قبل الزبون حصراً دون أي زيادة إلا في حال تقديمها بشكل مجاني وعدم اللجوء إلى رفع سعر أي خدمة أو منتج بناء على تعديل سعر المحروقات بشكل كيفي.

 

جاء ذلك خلال ترؤس يازجي اليوم اجتماع لجنة التسعير المركزية التي تقوم بدراسة أسعار الخدمات والمنتجات السياحية في منشات الإطعام والمبيت بمشاركة غرف السياحة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

 

وأكد وزير السياحة لـ سانا أن الوزارة ستلجأ إلى “إغلاق المنشآت التي تقوم بارتكاب مخالفة تقديم خدمة غير مرغوبة لأكثر من مرة أو رفع أسعارها بشكل كبير”.

 

واطلع ‏يازجي على نتائج أعمال اللجنة مشيرا إلى ضرورة “الدخول في أدق التفاصيل في تسعير هذه الخدمات والمنتجات بناء على السعر الجديد للمحروقات وبما يكفل تقديم الخدمة والمنتج بسعر مقبول وفق المواصفات الموضوعة من قبل ‏الوزارة وبما لا يحمل المواطن أعباء مالية إضافية وبشكل يؤدي إلى تقديم المنتج بالمواصفات المطلوبة”.

 

واعتمدت اللجنة في دراستها مبدأ تخفيض نسب الربح لوحدة المنتج مقابل زيادة المبيعات من خلال تخفيض نسبة الأرباح للخدمات والمنتجات والإبقاء على استقرار أغلب أسعار المنتجات دون تغيير مثل  “المقبلات –السلطات-المشروبات-الحلويات-المشروبات الكحولية” في حين تم تعديل على بعض المواد التي طرأ على أسعار موادها الأولية ارتفاعاً تجاوز  15 بالمئة مثل “المشروبات الغازية-المياه المعدنية-اللحوم”.

 

وكانت وزارة السياحة أصدرت في الـ 22 من تشرين الثاني الماضي القرار 1660 المتضمن تحديد سقوف أسعار الخدمات في المنشآت السياحية من مطاعم ومطاعم ضمن الفنادق في جميع المحافظات من سوية أربع نجوم وما دون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled