اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياح المنطقة الشرقية يرفعون نسبة العمل في الخطوط التركية إلى 71%

سياح المنطقة الشرقية يرفعون نسبة العمل في الخطوط التركية إلى 71%

أسهم إقبال سياح المنطقة الشرقية على السفر إلى تركيا في رفع نصيب المكتب الإقليمي للخطوط التركية حيث ارتفع في غضون ثمانية أشهر من العام الجاري إلى 71% في الشرقية فقط، ودشنت الخطوط التركية أولى رحلاتها من السعودية في عام 1977م، في مطار الظهران الدولي، ومن جدة في عام 1978م، وفي غضون السنوات الماضية ارتفعت حصيلة رحلات الخطوط، لتصل في الوقت الحاضر إلى 66 رحلة أسبوعية من إسطنبول، إلى سبعة مطارات دولية سعودية موزعة على مناطق المملكة.

 

واعتبر المدير الإقليمي للخطوط التركية في الخبر سليم توسزي نسبة الـ71% إنجازاً رغم أن المكتب الإقليمي لم يفتتح إلا قبل عامين. وقال توسزي في تصريحه لـ«الشرق» إن السعودية تعد من أهم المحطات التي توليها الخطوط اهتماماً، مدللاً على ذلك بأن أول رحلة انطلقت من مطار الظهران في عام 1977م، واستمر الطيران بين إسطنبول والظهران نحو عشر سنوات، قبل أن تتحول المحطة إلى مطار الملك خالد في الرياض، بعد طلب من الهيئة العامة للطيران المدني، موضحاً أنها خيرتنا بين مطار الظهران أو الرياض، ووقع الاختيار حينها على مطار الرياض.

 

وأضاف أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة المحطة السعودية الثانية التي عملت الخطوط على تسيير رحلاتها إليها من إسطنبول في عام 1978م، ثم توسعت إلى خمسة مطارات أخرى ليكون مجموعها سبعة مطارات. ويبلغ عدد رحلات الخطوط التركية من إسطنبول إلى مطارات السعودية السبعة 66 رحلة أسبوعية. وذكر توسزي أن ذلك لا يشمل رحلات العمرة والحج، معتبراً عدد الرحلات دليلاً على الإقبال على استخدام الطيران التركي من قبل المسافر السعودي، فضلاً عن اهتمام الخطوط بالسعودية كسوق مهم في الشرق الأوسط. وقال إن الخطوط كانت أول شركة أجنبية تحط في مطار المدينة المنورة فور تحويله إلى دولي. ومن بين المحطات التي تتجه لها الخطوط الطائف وينبع والقصيم.

 

وذكر أن الخطوط التركية تسيّر رحلات إلى 239 محطة في 104 دول، مضيفاً أن الخطوط فازت بعدة جوائز، من بينها جائزة «خيار الركاب» التي تنظمها «مجموعة التصنيف الاستهلاكي – سكاي تراكس»، مبيناً أن 18 مليوناً صوتوا لصالح الخطوط التركية، معتبراً النتيجة مهمة لأنها صادرة من الركاب الذين جربوا الخطوط التركية. وبيَّن أن الخطوط تركز على الخدمة المقدمة للركاب، حيث فازت بجائزتين في أفضل خدمات طيران، كما حصدت جائزة أفضل خدمة في درجة الأعمال بأوروبا في ثلاث سنوات متوالية.

 

وعلى صعيد خدمات الهيئة العامة للطيران في مطار الملك فهد الدولي، قال: «لم نسجل أي مشكلة، والإدارة متعاونة في كل شيء». وكشف أن طياري الخطوط التركية ينتمون إلى 72 جنسية، وأن الأسطول يضم 233 طائرة ركاب وشحن، موضحاً أن الخطوط تسعى لشراء 170 طائرة حديثة لتضاف إلى الأسطول، وقال إنه في عام 2020م سيبلغ عدد الأسطول 415 طائرة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled