اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات القرية الرمضانية في إكسبو الشارقة

الشارقة "المسلة" ….. افتتح عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة فعاليات القرية الرمضانية والتي تستمر حتى الثالث من عيد الفطر المبارك، وذلك استكمالاً لخارطة فعاليات النسخة السابعة والعشرين من مهرجان رمضان الشارقة، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبالتعاون والتنسيق مع عدة جهات حكومية والشركاء من القطاع الخاص بالإمارة، حيث تشارك 1500 وجهة تجارية مشاركة في عروض المهرجان فيما تصل نسب الخصم إلى 75% على مختلف المعروضات والمنتجات بسحب البيان.

 

حضر حفل الافتتاح الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، ووليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وسعيد الطنيجي نائب اتحاد الكرة الإماراتي، وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وإبراهيم راشد الجروان منسق عام المهرجان، وعدد من ضباط الشرطة، حيث قاموا بجولة تفقدية شملت أرجاء القرية.

 

وقال سيف المدفع إن القرية الرمضانية توفر خيارات متعددة ومتنوعة من المنتجات والأنشطة الترفيهية والثقافية خلال الأسابيع الثلاثة للقرية الرمضانية بحيث تكون المكان المثالي للعائلة والسياح خلال شهر رمضان.

 

وقال المهندس ناصر البحري، مدير عام الحاضر لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إن القرية الرمضانية ستحتضن للمرة الأولى الجناحين الهندي والصيني، التي توفر للزوار فرص اكتشاف ثقافات وتقاليد هذه الدول وشراء منتجاتها التقليدية مشيراً إلى أن العديد من الدوائر الحكومية في الشارقة تشارك في القرية الرمضانية لتقوم بتقديم خدماتها بشكل مباشر للزوار من برامج توعوية وخدمية وإرشادية وصحية وغيرها.

 

وتعرض الأجنحة التسويقية في القرية الرمضانية كافة المنتجات التي تهم الأسرة وتشمل الهدايا والتحف والعطور ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية والأدوات المنزلية والإلكترونية والأثاث والملابس والأزياء وغيرها الكثير والتي تمثل فرصة ذهبية للزوار للاستفادة من الفعاليات.

 

عرض حي

 

وسوف تبرز القرية التراثية ثقافة وتراث الإمارات من خلال عرض حي بالصور لعادات وتقاليد الماضي ويشارك في ذلك متاحف الشارقة ودائرة الشؤون الإسلامية في مدينة الشارقة وتتوقع القرية الرمضانية استقبال 100.000 زائر وتفتتح أبوابها يومياً من 8 مساء حتى 2 صباحاً.

 

واشتملت قرية التراث على أكثر من جناح ضمت في مجملها ركناً لبيع المأكولات الشعبية، ومعرضاً لبعض المنتجات اليدوية ومقهى شعبياً كما تضمنت القرية التراثية مسرحاً تقام عليه المسابقات والعروض الفنية التي تجتذب الأسرة والطفل وغيرها من صور التراث الإماراتي الذي نعتز به.

 

راعى تنفيذ القرية التراثية العديد من النواحي التي تعمل على الترويج للمهرجان ككل، بالإضافة إلى جذب عشاق التراث بصفة عامة والتراث الإماراتي بصفة خاصة، حيث روعي في تصميمها النمط التراثي الذي يجمع بين العريش ومحتوى البيت الإماراتي القديم.

 

مطوع الفريج

 

كما يقام على المسرح الرئيسي بالقرية الرمضانية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع فعالية مطوع الفريج، والتي تقدم عملاً مسرحياً يقدمه فنانون إماراتيون يحاكون جزءاً رئيسياً من تراث الدولة، وهو شخصية مطوع الفريج الذي يقوم على تحفيظ الأطفال القرآن الكريم والقيم الإنسانية، حيث يأتي العرض في قالب مسرحي كوميدي محبب للأطفال والكبار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled