اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفيوم تستعد لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية بالمحافظة

 

الفيوم تستعد لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية بالمحافظة

الفيوم "ادارة التحرير" … نظمت جمعية روتاري بالفيوم، يومًا لتشجيع السياحة الداخلية بالمحافظة وتم زيارة بحيرة قارون وجبل المدورة ووادي الريان وقرية تونس الخضراء وتم إقامة احتفالية كبري بفندق ظلال النخيل بقرية تونس شملت فقرات فنية وغنائية ومسابقات وعروض وغيرها .

 

شهد فعاليات الاحتفال الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم ومحمود عبد الصمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق وهاني العشري رئيس جمعية التنمية البشرية لخدمة المجتمع وعضو مجلس إدارة جمعية روتاري الفيوم وحشد كبير من الضيوف من محافظات القاهرة وطنطا وبني سويف والمنيا والفيوم.

يهدف اليوم السياحي والاحتفالية؛ للتعريف بمعالم الفيوم السياحية والأثرية وتاريخ كل منطقة لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية وزيادة أعداد الزائرين والمتوافدين علي المحافظة وخلال الاحتفالية أشاد محافظ الفيوم بدور الجمعيات الأهلية في تنمية المجتمع بصفة عامة وتنشيط الحركة السياحية بصفة خاصة.

كما أشاد بالدور الكبير لجمعية روتاري في التعريف بمعالم الفيوم السياحية، وطالب بتعميم التجربة بباقي الجمعيات، وأكد علي ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء لدي الشباب والعمل على تواصل الأجيال للتعرف على آثار بلادها ومقوماتها الطبيعية والبشرية المختلفة.

وأعرب المحافظ، عن سعادته البالغة بلقاء هؤلاء الشباب الذين ينتمون لمحافظات مختلفة وزيارتهم للفيوم ليتعرفوا علي معالمها السياحية والأثرية والبيئية والطبيعية ومشروعاتها المتنوعة والمساهمة في تحقيق التنمية السياحية المنشودة، وأضاف أن الفيوم من المحافظات الواعدة في مجال السياحة الداخلية والخارجية لما تملكه من مقومات سياحية متفردة، حيث إنها تضم آثار الدولة الوسطى وتضم مناطق سياحية متعددة مثل بحيرة قارون ووادي حيتان ووادي الريان وعين السيليين، بالإضافة إلى قربها من محافظة القاهرة العاصمة.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم إنشاء شركة سياحية وطنية يديرها شباب الخريجين من كلية السياحة والفنادق لتنشيط الحركة السياحية، ودفع عجلة التقدم والتنمية إلى الأمام وتوفير فرص عمل للشباب للمساهمة في القضاء على مشكلات البطالة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled