اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطارات الجزائر خارج التصنيف الدولي والإفريقي والعربي

تعمل خارج المقاييس العالمية


مطارات الجزائر خارج التصنيف الدولي والإفريقي والعربي

الجزائر " المسلة " … تظل المطارات الجزائرية وعلى رأسها مطار الجزائر الدولي بعيدة عن المقاييس العالمية، سواء من حيث البنى التحتية أو الخدمات المقدمة وعلى هذا الأساس غابت المطارات الجزائرية عن التصنيف المعتمد من قبل الموقع الدولي المتخصص “وورلد أيروبورت أواردس” أو جوائز المطارات العالمية. وشركة سكايتراكس المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران فقد غابت المطارات الجزائرية  عن تصنيف أفضل وأهم المطارات العالمية الـ 100 ولكن أيضا عن قائمة أفضل المطارات العربية والإفريقية.

 

 يكشف التصنيف الدولي عن مدى التأخر الذي تعانيه المطارات الجزائرية من حيث الهياكل القاعدية  لكن أيضا الخدمات وتسهيل عمليات الحجز والسفر والخدمات المرفقة، حيث تنعدم عدة خدمات في مطار الجزائر الدولي، إضافة الى صغر حجمه مقارنة بالمطارات العربية والافريقية التي تستوعب أعداد كبيرة من المسافرين وبصورة انسيابية كبيرة، ناهيك عن الخدمات الأساسية التي تظل غائبة مثل عدم توفر الفضاءات الهامة مثل الفنادق وحظائر السيارات العصرية، بل إن مطار الجزائر الدولي تنعدم فيه حاليا شبكة نقل متطورة وشبكة الاتصالات العصرية. ووفقا للتصنيفات الدولية التي تعتمد عدة مؤشرات من بينها تقييم المسافرين أيضا، جاء مطار سنغافورة في المرتبة الأولى في ترتيب سنة 2013 محافظا علىى ريادته للسنة الماضية أيضا.

 

وجاء مطار إينشيون الكوري بسيول في المرتبة الثانية عالميا، يليه مطار أمستردام، فمطار هونغ كونغ الدولي وبكين ثم ميونخ وزوريخ، ثم فانكوفر الكندي وطوكيو “هانيدا” وجاء مطار لندن “هيثرو” في المرتبة العاشرة، واحتل أول مطار عربي وهو مطار أبو ظبي المرتبة العشرين عالميا، فيما احتل أول مطار إفريقي كاب تاون الجنوب إفريقي الرتبة 22 عالميا.

 

وعلى غرار الترتيب الدولي، غابت المطارات الجزائرية عن تصنيفات المستوى الإقليمي، فقد تصدّر مطار كاب تاون الجنوب إفريقي قائمة أفضل المطارات في افريقيا، يليه مطار دوربان كيغ شاكا الدولي بنفس الدولة ثم جوهانسبورغ أيضا،

 

وجاء مطار القاهرة في الرتبة الرابعة، فمطار جزر موريس الدولي، وجاء مطار “إيست لندن” بجنوب إفريقيا في المرتبة السادسة، ثم مطار أديس أبابا بول، يليه مطار “بورث اليزابيث” الجنوب إفريقي ويأتي مطار مراكش “منارة” الدولي في المرتبة التاسعة إفريقيا، يليه مطار السيشل الدولي.

 

ونفس التقدير نسجله عربيا، حيث يتصدر القائمة مطار أبو ظبي، ثم دبي بالإمارات العربية المتحدة ويليه مطار البحرين ثم الدوحة ومسقط والكويت، فمطار بيروت الدولي والرياض وجدة وهي مطارات تتوفر على كافة الشروط الموضوعية الضرورية للأسفار، يضاف إليها مطار مراكش بالمغرب.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled