اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية من مطار أسوان الدولى

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية من مطار أسوان الدولى

أسوان " المسلة " … أكد مصطفى يسرى، محافظ أسوان، أن سفر حجاج القرعة والجمعيات والسياحة من مطار أسوان جاء بعد موافقة وزير الطيران المدنى المهندس عبد العزيز فاضل على هذا المطلب الجماهيرى من أهل أسوان خلال زيارته الأخيرة للمحافظة الشهر الماضى . وأشاد يسرى بهذه الخطوة من وزارة الطيران المدنى والتى ستساهم فى تخفيف الأعباء ومشقة السفر من مطارات المحافظات الأخرى على الرغم من أن مطار أسوان يعد من أكبر وأحدث المطارات على مستوى الجمهورية وتصل طاقته الآن إلى 3200 راكب .

 

جاء ذلك أثناء توديع 477 حاجًا من حجاج القرعة والجمعيات والسياحة، منهم 158 من حجاج القرعة و319 من حجاج الجمعيات والسياحة من خلال طائرتين تابعتين للشركة الوطنية إحداهما أقلعت في منتصف ليلة أمس الأربعاء والأخرى فى الساعات الأولى من صباح اليوم. وشارك فى توديع الحجاج العديد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية والأهلية على رأسهم السكرتير العام لمحافظة أسوان المهندس محمد مصطفى، والذى طلب من الحجيج الدعوة لمصر بتحقيق الأمن والأمان وعبور هذه المرحلة المهمة من تاريخها المعاصر، متمنيًا لهم حجًا مقبولاً وذنبًا مغفورًا , والعودة بسلام لأرض الكنانة.

 

وأكد محمد مصطفى أن المحافظة وفرت من خلال التعاون مع مديريات الأمن والأوقاف والتضامن الاجتماعى والصحة والشركات السياحية والجمعيات الأهلية بتوفير جميع التسهيلات وسبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج وخاصة إنهاء الإجراءت الخاصة بالتقديم والكشوف الطبية والتوعية، موضحًا أنه سيتم تقديم نفس التسهيلات والاستعدادات أثناء عودة الحجيج من المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج فى بداية شهر نوفمبر القادم .

 

من جانبه، أكد عادل مصطفي محمد النائب عن وكيل مديرية الأوقاف أنه فى الفترة السابقة عقدت المديرية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ندوات توعية وتثقيفية للحجيج من أجل توعيتهم بكيفية أداء مناسك الحج وفروضة وشروطه، والرد على تساؤلاتهم مع مطالبتهم بالظهور الحضارى الذى يتناسب مع مكانة مصر والمصريين وخاصة عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled