اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يشارك بجناح في معرض السياحة الدولي في فرنسا

 

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يشارك بجناح في معرض السياحة الدولي في فرنسا

 

أبوظبى "المسلة" … شارك وفد من مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في فعاليات معرض السياحة الدولي في فرنسا "توب ريزا" والذي أقيم خلال الفترة من 24-27 سبتمبر الماضي بأرض المعارض في باريس.

وحظي جناح المركز المشارك في هذا الملتقى، والذي ضم مجسم لجامع الشيخ زايد الكبير، وكافة إصدارات المركز المتنوعة والتي تدور معظمها حول العمارة الإسلامية وعلومها وفنونها، باهتمام كبير من عدد من المسؤولين والمهتمين ووسائل الإعلام العالمية وزوار المعرض.

 
وتأتي هذه المشاركة في هذا الحدث الدولي الهام الذي شارك فيه عدد كبير من شركات السياحة والسفر من مختلف انحاء العالم، في إطار استراتيجية المركز الهادفة إلى تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب، وإبراز مآثر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وكذلك التعريف بالجامع، كوجهة سياحية عالمية، خاصة وأنه يعد معلماً بارزاً من معالم السياحة الثقافية والدينية في أبوظبي والإمارات والمنطقة، ويحظى بإقبال ملايين الزوار سنوياً من مختلف الجنسيات.

 
وكانت  سيلفيا بينل وزيرة الصناعة التقليدية والتجارة والسياحة الفرنسية، قد زارت جناح مركز جامع الشيخ زايد الكبير، خلال زيارتها للمعرض، حيث كان في استقبالها سعادة يوسف العبيدلي مدير عام المركز والذي قدم لها شرحاً موسعاً حول الجامع كمعلم ديني وسياحي وثقافي بارز في أبوظبي والمنطقة، كما أطلع معاليها على كافة إصدارات المركز ومجسم الجامع المعروض في الجناح .

 
وعبرت وزيرة السياحة الفرنسية عن إعجابها بمركز جامع الشيخ زايد الكبير وأنشطته الثقافية والسياحية والدينية، مؤكدة أن رسالته الثقافية تعمل على تعزيز التعايش والتقارب بين الأمم المختلفة، مشيرة إلى أن أبوظبي مرتبطة دائماً في أذهان الشعب الفرنسي بجامع الشيخ زايد الكبير بوصفه معلماً بارزاً يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات .

 
وقام سعادة محمد مير عبدالله الرئيسي سفير الدولة لدى الـجمهورية الـفرنسية بزيارة جناح المركز، حيث أطلع على محتويات الجناح وأشاد بما يضمه من إصدارات متميزة تبرز الدور الثقافي والحضاري للصرح الكبير، وتؤكد على أهميته كوجهة سياحية عالمية .

 
كما زار جناح المركز عدد من المسؤولين والشخصيات الرسمية المشاركة في المؤتمر، منهم، خديجة منت الدو المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة الموريتانية والعديد من أعضاء الجالية الموريتانية المقيمة في فرنسا، وعمر بابلغيث وكيل وزارة السياحة اليمنية، رئيس الوفد اليمني المشارك في المعرض، ومحمد سيف الملا نائب الملحق العسكري الإماراتي في فرنسا، وحرصت عدة قنوات تلفزيونية أوروبية على تصوير جناح المركز، طوال أيام المعرض، كما حرص عدد كبير من طلاب المدارس الفرنسية على زيارة الجناح في اليوم الأخير للمعرض والذي خصص لطلاب المدارس .

 
يشار إلى أن معرض "توب ريزا" يعد أهم ملتقى سياحى فرنسى فى مجال صناعة السياحة ويستهدف أساسا المتخصصين والعاملين فى مجال السياحة بفروعها المختلفة على مستوى العالم، وقام منظمو المعرض بنقله من مدينة دوفيل "غرب فرنسا"، حيث كان يقام كل عام، إلى باريس من أجل الانتقال به من كونه معرض للسياحة الفرنسية إلى معرض دولى للسياحة يجذب عددا أكبر من المتخصصين والعاملين فى مجال السياحة.

 

ويذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة..وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " تلك القيم المتجذرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled