اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق أبوظبي تسجل زيادة بأعداد النزلاء بـ37% خلال شهر

فنادق أبوظبي تسجل زيادة بأعداد النزلاء بـ37% خلال شهر


ارتفع إجمالي العوائد الفندقية 32% إلى 92.3 مليون دولار

ابوظبى " المسلة " … سجلت فنادق أبوظبي ارتفاعاً بأعداد النزلاء الخليجيين خلال شهر أغسطس الماضي، بحيث بلغت الزيادة 37% إلى حوالي 250 ألف نزيل، ليرتفع إجمالي العوائد الفندقية 32% إلى 336.7 مليون درهم (92.3 مليون دولار)، 125.6 مليون منها إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات. وعزت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" هذا النمو إلى الإقبال على فعاليات مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" المصاحبة لاحتفالات عيد الفطر المبارك والتي تزامنت أيضاً مع العطلات المدرسية الصيفية، بحيث بلغ عدد السعوديين 144% والكويتيين 140% والبحرينيين 132% والعــمانيين 82% والقطريين 59%، وفقاً لصحيفة "الحياة".

 

وتصدرت السعودية قائمة الأسواق السياحية الخارجية لجهة عدد السياح المقيمين في المنشآت الفندقية في الإمارة خلال أغسطس الماضي بمتوسط تجاوز ليلتين للنزيل الواحد. وقال المدير العام لـ"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، مبارك المهيري، إن "جهود الهيئة بالتعاون مع شركائها من الجهات العاملة في قطاع السياحة، ساهمت في تحقيق هذا النمو من خلال تنفيذ مبادرات عدة، أبرزها طرح باقات متكاملة لعطلات الصيف وعيد الفطر، كما حصدنا ثمار حملتنا الترويجية الموسعة في دول الخليج عبر مكتبنا التمثيلي في السعودية وجولاتنا الترويجية في المنطقة".

 

وأضاف: "تمنح أبوظبي زوارها خيارات إقامة تجمع بين الفخامة والقيمة الاقتصادية المناسبة من خلال 146 منتجعاً وفندقاً وشقة فندقية توفر نحو 25 ألف غرفة". وسجــّلت المنشآت الفندقية في الإمارة بين يناير وأغسطس الماضيين زيادة في عدد نزلائها بلغت 13% إلى 1.755 مليون نزيل أمضوا 5.480 مليون ليلة، بنمو فاق 25% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.
 

المصدر : العربية.نت

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled