اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بومباردييه الكندية لصناعة الطائرات تبدأ في إنشاء مصنع بالمغرب

 

بومباردييه الكندية لصناعة الطائرات تبدأ في إنشاء مصنع بالمغرب

الرباط "المسلة" … قالت وكالة الأنباء المغربية إن شركة بومباردييه الكندية لصناعة الطائرات والقطارات بدأت اليوم الاثنين في إنشاء مصنع بتكلفة 200 مليون دولار في المغرب لانتاج أجزاء لطائراتها ليرجيت 70 و75 وسي.آر.جيه.

وتدير شركات أخرى منها اي.ايه.دي.إس وبوينج وسافران مصانع في المغرب أيضا لإنتاج اجزاء لمنتجاتها حيث تجذبها الشروط الحكومية الجيدة للمستثمرين الأجانب.

وتنتج بومباردييه الأجزاء بالفعل في المغرب في منشأة مؤقتة في النواصر قرب الدار البيضاء.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن من المقرر افتتاح مصنع بومباردييه الدائم في يونيو حزيران 2014 وسيوفر 850 وظيفة دائمة بشكل مباشر.

ويأتي ذك عقب تدشين العاهل المغربي الملك محمد السادس الاثنين قرب الدار البيضاء (غرب) المنطقة الحرة "ميدبارك" المخصصة لقطاع الطيران الذي يشهد نموا مهما في المملكة المغربية، خصوصا مع وصول عملاق صناعة الطيران الكندي "بومباردييه" بحسب ا ف ب.

ودشن العاهل المغربي الذي رافقه عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية، الشطر الأول من منطقة "ميدبارك" الحرة والتي تبلغ مساحتها 63 هكتارا.

وسيتم إنشاء مصنع لمجموعة "بومباردييه" الكندية على هذا الشطر الأول حيث من المفترض ان يبدأ العمل فيه منتصف 2014، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled