اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المنظمة العربية للسياحة تكرم وزيرة السياحة الفلسطينية

 

المنظمة العربية للسياحة تكرم وزيرة السياحة الفلسطينية

 

رام الله "المسلة" …. برعاية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية, احتفل في مدينة جدة بتكريم المنظمة العربية للسياحة لرولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية بحضور رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل لفهيد والدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الاسلامي للتنمية والدكتور محمد علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب وقنصل عام دولة فلسطين في جدة السفير الدكتور عماد شعث، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والدبلوماسيين.

 

ورحب الفهيد في كلمته بالوزيرة معايعة التي تزور السعودية ودول الخليج لأول مرة، مشيدا بالدور الذي تلعبه في النهوض بالواقع السياحي في فلسطين وتطوير هذا القطاع الحيوي والهام ومنوها بإمكانية مشاركة رجال الأعمال والسياحة العرب في دفع الحركة السياحية في دولة فلسطين.

 

الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية اشار في كلمته الى علاقة البنك بالنشاط السياحي في الدول الإسلامية والدور الذي يمكن ان يساهم به في النهوض بالقطاع السياحي في فلسطين.

 

وبدورها فقد اعربت الوزيرة معايعة عن سعادتها لهذا التكريم ولوجودها في المملكة العربية السعودية شاكرة الجميع على حسن الاستقبال وكرم الضيافة حيث اكدت هلى اهمية السياحة للشعب الفلسطيني باعتبارها احد اهم ركائن الاقتصاد الوطني ووسيلة للحفاظ على الموروث الثقافي ونافذة يطل العالم من خلالها على فلسطين مشيرة الى اهمية مشاركة الجميع في المساهمة بالنهوض بهذا القطاع والتعاون مع الاشقاء والاصدقاء حيث دعت مسؤولي السياحة ورجال الأعمال العرب، إلى المشاركة في دوران عجلة السياحة في دولة فلسطين من خلال الستثمار في فلسطين وتشجيع السياحة اليها بحسب معا.

 

وتطرقت وزيرة السياحة والآثار الى الانجازات التي حققها قطاع السياحة الفلسطينية واضعة الحضور في صورة التزايد في اعداد السياح وارتفاع نسبة الاقامة والاشغال في الفنادق الفلسطينية الامر الذي ادى الى ارتفاع وتيرة الاستثمار السياحي بشكل ملحوظ.

 

واكدت معايعة انه وبالرغم من هذا الازدهار السياحي الى ان استمرار الاحتلال هو يشكل العائق الاكبر والرئيسي حيث يمكن للسياحة في فلسطين ان تحقق عائدات مضاعفة ونتائج اكبر وافضل.

 

وفي ختام الحفل كرم رئيس المنظمة العربية للسياحة الشيخ د. بندر بن آل فهيد الوزيرة معايعة والدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية، والأمين العام لمجلس وزارء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان، وذلك بتقليدهم وسام منظمة السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled