اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روحانى : ايران على استعداد تام لاستقبال السياح بشكل لائق

 

روحانى : ايران على استعداد تام لاستقبال السياح بشكل لائق

طهران "المسلة" …. اعلن رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني استعداد ايران لاستقبال السياح بشكل لائق، وقال ان صناعة السياحة تعد من اكثر الادوات تأثيرا في الدبلوماسية العامة.

 

وقدم الرئيس روحاني في رسالة وجهها الي ملتقي تكريم الناشطين في صناعة السياحة الايرانية المنعقد في قاعة المؤتمرات بطهران تهانيه بمناسبة اليوم العالمي للسياحة وقال ان صناعة السياحة باتت اليوم من اكثر الادوات تأثيرا في الدبلوماسية العامة وفي التعامل الثقافي واقرار السلام والصداقة بين الشعوب.

واشار رئيس الجمهورية الي حضارة ايران العريقة التي تعود الي سبعة الاف سنة داعيا الناشطين في صناعة السياحة الي الاهتمام بنشر وتطوير هذه الاداة الفاعلة.

واضاف لوكالة الانباء الايرانية ارنا ان اي جهود تبذل لاستثمار العقل الجماعي و التدبر تستحق الاشادة في ظروف يحتاج اقتصاد البلاد فيها الي استثمار رأس مال الامل لتحقيق الازدهار والنمو.

وقال رئيس الجمهورية ان التنمية المستدامة للبلاد تتطلب التخطيط والادارة والاستثمار الامثل للموارد الموجودة وان احد اهم المجالات المتاحة هي صناعة السياحة والتي يمكن ان تكون مؤثرة في مسار التنمية الوطنية، نظرا للامكانيات التاريخية والثقافية والبيئية للبلاد . واضاف الرئيس روحاني ان صناعة السياحة وفضلا عن ارباحها الاقتصادية وتوفير فرص العمل، تسهم في حفظ الهوية والديمومة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية .

 

وقال الرئيس الايراني انه يتعين علي اصحاب النوايا والافكار الحميده في العالم في عالم اليوم الذي يعاني من التطرف والحرب والعنف، ان يتعاونوا ويسعوا لاقرار السلام والاستقرار والهدوء في ربوع المعموره. واكد رئيس الجمهورية ان اقتراح تشكيل تيار عالمي ضد العنف والتطرف (WAVE) والذي قدمته الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الاجتماع ال48 للجمعية العامة للامم المتحدة، بامكانه ان يشكل خطوة ايجابية في التعاون لتحقيق هذا الهدف.

 

وصرح رئيس الجمهورية ان صناعة السياحة يمكن ان تشكل ايضا همزه للوصل في ارتقاء التعامل والتعايش السلمي والتفاهم المتبادل بين الثقافات والتقاليد وبالتالي نيل الانسان للهدوء والاستقرار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled