اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبر الفيس بوك : رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة سياحة مصر يقدم استقالته من اللجنة

عبر الفيس بوك : رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة سياحة مصر يقدم استقالته من اللجنة

 

السيسى :  قرار الإستقالة تأخر أكثر من 3 شهور

 

السيسى : تحملت محاولات تفريغ ضوابط الحج من مضمونها

 

 

 

 

 

كتب: سعيد جمال الدين


القاهرة – أعلن باسل السيسى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السياحة والسفر إستقالته من عضوية الغرفة ورئاسة لجنة السياحة الدينية إحتجاجا على الإتهامات التى واجهها العديد من أصحاب الشركات السياحية له وللجنة من تقاعسها فى الدفاع عن حقوقهم أمام الجهة الإدارية (وزارة السياحة) خاصة عند وضع نظام الحج السياحى هذا العام وعدم الإستجابة لمطالب غالبية الشركات فى تنفيذ الحج هذا العام بنظام الحصص بدلا من نظام القرعة الألكترونية.

 


قال السيسى فى خطاب وجهه إلى زملائه بالشركات السياحية عبر صفحته الرسمية عبر الفيس بوك إنه سعى بكل ما أوتى من قوة من إنه تردد كثير ا قبل أن يوجه رسالتى هذه إليهم، مشيرا إلى إن قرار إستقالته سبق وأن عرضها على المجلس منذ أكثر من ثلاثة شهور ولولا الظروف التى تمر بها السياحة فى هذا التوقيت أضطر إلى تأجيلها بعد مشاورات مع الأصدقاء والمخلصين بالقطاع الذين أكدوا ضرورة تحمله لهذه الفترة العصيبة خاصة وأن الإستقالة قد تترك أثارا سلبية خلال فترة الإعداد لضوابط الحج.

 


أضاف السيسى فى خطاب الإستقالة إنه واجه محاولات عديدة للإلتفاف حول ضوابط الحج التي تم وضعها بالتوافق بين شركات السياحة ومن خلال اللجنة الموسعة للسياحة الدينية وايضا بموافقة اعضاء مجلس الادارة جميعا .. وايضا محاولات لتفريغ تلك الضوابط من مضمونها علي عدة مراحل وكنا نتصدي لذلك بكل قوة وكان يتم تدارك بعض الامور لكن بعد فوات الاوان وتعرض الشركات للارتباك في تنفيذ الحج بل والخسائر ايضا.

 


أشار رئيس لجنة السياحة الدينية إلى أنه واجه مشكلة علي سبيل المثال لا الحصر لتلك المحاولات مشكلة الارتباط العائلي والتي تم حلها لكن بشكل جزئي وغير مرضي ومشكلة الاسعار التي لم بتم حلها وتنذر بكارثة تهدد الشركات هذا الموسم.

 


أوضح السيسى أن اخر محاولات الاعتداء علي ضوابط الحج والاضرار بالشركات التي دفعتني للاستقالة والاعتذار ما يدور حاليا في الكواليس من تغيير لنظام توزيع التأشيرات للحج الاقتصادي والبري والتي من المؤكد انها ستتسبب في مشاكل عديدة وخسائر جسيمة لعدد كبير من الشركات، وهو ما ارفضه رفضا قاطعا واحمل وزارة السياحة وعلي رأسها يحيى راشد وزير السياحة وايضا مجلس إدارة الغرفة بالكامل المسئولية عن الالتفاف علي الضوابط في كافة مراحل الحج.

 


قال السيسى إنه بعد هذا العرض المختصر والخالي من تفاصيل عديدة .. اتقدم لحضراتكم جميعا بالاعتذار عن عدم الإستمرار في عضوية مجلس إدارة الغرفة والتي شرفتموني بإختياري لها .. وسوف اتقدم بآستقالتي من مجلس الادارة وذلك إعتراضا علي امور كثيرة تتعلق بموسم الحج الحالي.

 


وأختتم السيسى خطاب الإستقالة معتذرا للقطاع مؤكدا على إن هذا الاعتذار ليس وليد اللحظة لكنه قرار اتخذته عدة مرات خلال الشهور الماضية لكني كنت ارجئ تنفيذه حرصا علي عدم تفتيت جهود الفطاع ولحين انتهاء اجراءات الحج وحفاظا علي البقية الباقية من مصالح الشركات، موجها شكره لأعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الذين منحوه ثقتهم الغالية ،اوإنه سعى بكلما أوتى من قوة وجاهد على الحفاظ عليها وأن يكون على قدر هذه الثقة الغالية والتحقيق مصالح الشركات والحجاج.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled