اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأزهر سياحة دينية ومتعة فنية

الأزهر سياحة دينية ومتعة فنية

القاهرة " المسلة " … ما رأيك في أن تقضي يوم تسوق على طراز خاص، تبهر عينيك بكل جميل هنا وهناك في منطقة شرفت بوجود الأزهر الشريف، أول جامع أنشئ في مدينة القاهرة الفاطمية. فمع كل خطوة تسيرها وأنت قادم من منطقة الغورية متجها لمستشفى الحسين الجامعي لن تستطيع إحصاء عدد الآيات القرآنية والتسابيح التي تقرأها حتى تصل لأداء الصلاة في الجامع الأزهر.

 

بتلقائية شديدة وشغف لا مثيل له تقف لتسأل البائع عن سعر هذا البرواز الرائع المصنوع من خامة نحاسية ومطعم بالنقوش الإسلامية بداخله آيات قرآنية لدرء الحسد، أو لزيادة الرزق.  كتبت بخيوط السيرما الذهبية والفضية على قماش من أجود أنواع القطيفة ليكون رده – تقصد وهبته مش ثمنه لأن كلمات الذكر الحكيم لا تقدر بثمن.

 

وتمتاز منطقة الأزهر بعدم المغالاة في الأسعار، خاصة إذا كنت مصريا، فضلا عن ذوق أصحاب المحال وخبرتهم في التعامل مع الزبون بشكل يجذب السياح والمصريين على حد سواء. تختلف وهبة البرواز الذي كتبت عليه الآيات القرآنية حسب مقاسه وكلما تفنن الفنان في مضمون البرواز كلما زادت وهبته، لتجد مقاس 40×40 وهبته 200 – 250 جنيها، ومقاس 50×60 وهبته 280-320 جنيها، أما مجسم باب الكعبة المشرفة فوهبته 300 – 1000 جنيه حسب المقاس والخامات المستخدمة.

 

كما تجد العديد من تصاميم حوامل المصحف الشريف المصنوعة من الخشب أو النحاس، بالإضافة إلى المباخر والمقتنيات الإسلامية والبوصلة التي اعتدنا عليها وكذلك البوصلة التي تتخذ شكل خاتم وسعرها 10 جنيهات. وبالطبع فإن للأطفال جانب كبير من الاهتمام لتجد الجمال المصنوعة من الجلد وتبدأ أسعارها من 5 – 50 جنيها للجمل، وكذلك الكريستالات المحفور فيها الكعبة المشرفة، وأيضا أطقم الأقلام والميداليات التي يحرص السياح على اقتنائها كما يمكنك شراءها كهدايا رمزية لمختلف المناسبات.
 

المصدر : فيتو

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled