اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني السعودى يختار مطار أبها الإقليمي مطارًا محوريًا لجنوب المملكة

 

أبها  "المسلة" ….. أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عن اختيار مطار أبها الإقليمي ليكون مطاراً محورياً لخدمة المنطقة الجنوبية، ليقوم بدوره الإيجابي بربط سكان المنطقة بغيرها من مناطق المملكة والعالم؛ ممّا يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي، وتوفير وظائف جديدة لشباب المنطقة.

 

وأوضح مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي، عبدالحكيم البدر لـ واس ، أنه تم اختيار شركة ناس للطيران لتكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة، بعد دراسة إمكاناتها وجاهزيتها، وتوافقها مع متطلبات الهيئة، حيث تقوم الشركة بتسيير رحلات بين مطار أبها والمطارات الأخرى في المنطقة، ومنها إلى بقية مناطق المملكة.

 

وبيّن البدر أن مطار أبها الإقليمي يعدّ ثاني مطار محوري في المملكة، بعد مطار حائل الذي تم اختياره للمنطقة الشمالية ضمن مشروع (وطني) للمطارات المحورية.

 

وأشار إلى أن المشروع الذي يحظى بدعم ومتابعة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني؛ يهدف إلى دعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمة النقل الجوي لجميع أرجاء الوطن، وتوفير خبرات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدّمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة من خلال المطارات المحورية التي سيجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسية.

 

تجدر الإشارة إلى أن فكرة (مشروع وطني للمطارات المحورية) تقوم على استخدام مطار محوري قريب كبوابة لكل منطقة لتسهيل سفر المواطن والمقيم بين المدن السعودية والدول المجاورة من خلال المطارات المحورية، وعدم الاعتماد بشكل رئيسي على المطارات الدولية أو الرئيسية، إلى جانب العمل على تطوير مفهوم النقل الجوي ليتيح للمواطن والزائر والمقيم خيارات أوسع في السفر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled