اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حكومة تونس: 42 % تراجع عائدات السياحة في 5 أشهر

 

تونس "المسلة"….. أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة التونسية خالد شوكات أمس الأربعاء، عن تراجع عائدات السياحة التونسية بنسبة 42٪ خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

 

وقال "شوكات" في مؤتمر صحفي له اليوم بقصر الحكومة بالقصبة عقب اجتماع وزاري: "تراجعت عائدات السياحة بنسبة 42٪، بينما تراجعت مداخيل العمل بنسبة 7.6٪"، دون تحديد قيمة التراجع لكل منها.

 

ووفق أحدث الإحصاءات الصادرة عن وزارة السياحة، انخفض عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الشهور الأربعة الماضية بنسبة 19.7% إلى 1.146 مليون سائح، مقابل 1.428 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتراجعت إيرادات السياحة في تونس خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 51.7٪، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، إلى 282 مليون دينار تونسي (141 مليون دولار).

 

ويساهم قطاع السياحة في تونس بنسبة 7% من إجمالي الناتج المحلي، ويمثل مصدراً رئيسا للنقد الأجنبي للبلاد التي تشهد عملتها تراجعاً كبيراً في الوقت الحالي أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي.

 

واستهدفت 3 عمليات "إرهابية" منفصلة في العام الماضي (مارس ويونيو ونوفمبر)، سياحاً في نزل الأمبيريال في محافظة سوسة (شرق)، ومتحف "باردو" ورجال أمن بالعاصمة، أسفرت عن مقتل العشرات من السياح، بينما تبنى تنظيم ”داعش" العمليات.

 

ولفت شوكات إلى أن "نسبة النمو الاقتصادي لم تتجاوز 1٪ خلال الربع الأول من العام الحالي، مع تسجيل نسبة التضخم مستقرة في حدود 3.6٪ مقابل 5.3٪ في نفس الفترة من السنة الماضية".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled