اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة لبنان : خيارنا منذ تشكيل الحكومة كان أن ندخل معا ونخرج معا

 

بيروت "المسلة" …. أكد وزير السياحة ميشال فرعون أنه سيتواصل مع حزب الكتائب ومع كثير من المرجعيات "لأن خيارنا منذ تشكيل الحكومة كان أن ندخل معا ونخرج معا، مع الانتخابات الرئاسية".

 

وقال في تصريح للوكالة الوطنية : "يعلم الجميع أن المعادلة السياسية جراء الفراغ الرئاسي، أي من جهة ضرورة الحفاظ على الحد الادنى من الاستقرار في ظل الفراغ، ومن جهة أخرى إخفاقات الحكومة في كثير من الملفات والشبهات حول ملف النفايات، ونحن ننسق مع وزراء الكتائب، وكانت لنا القراءة نفسها حول معظم الملفات الحكومية والموقف نفسه في الجلسة الماضية، أي التحفظ عن بند ملف النفايات المطروح لدمج المناقصتين، أي الاشغال ومعالجة الطمر وطلب المزيد من الايضاحات حول سد جنة".

 

وأكد أن "الحكومة سقطت شعبيا منذ سنة مع ملف النفايات ومعالجته الفاشلة، وكان التقييم دائما عما يمكن عمله في ظل الهروب الى الامام والكلفة الأكبر في حال استقالة الحكومة في ظل الفراغ".

 

واعتبر أن "حزب الكتائب ترجم الموضوع بالاستقالة، أي أنه طفح الكيل معهم ولم يتحملوا الوضع، وموقفه يعنينا على أكثر من صعيد، إذ إن خيارنا منذ البداية كان أن ندخل الحكومة معا ونخرج معا، مع الانتخابات الرئاسية. لذا سنتواصل اليوم معه ومع كثير من المرجعيات، ولا شك اننا نعيش ازمة سياسية معقدة ولا يعزينا جزئيا الا الاجماع السياسي حول تحصين الامن. انما لا شك، انه بشكل عام لدينا ازمة ضمير تجاه الفساد المستشري في كثير من المؤسسات، وما هو الدواء في ظل نظامنا المصاب بمرض والأزمة الحالية ليست الا ظاهرة جزئية من هذا المرض؟.


أما في ملف أمن الدولة، فيبدو ان عقلية الكيدية أقوى من القانون الذي يحتم الافراج عن مستحقات المؤسسة التي تشارك بقوة في المعركة ضد الارهاب، وهذا موضوع تشاور واسع لاتخاذ المواقف المناسبة".

 

وختم فرعون مستبعدا أي إجراء للتمديد لنائب المدير "لأن الانظمة المعنية واضحة ولا يزال لنا الثقة بأن رئيس الوزراء حريص على احترام القانون ولن يتجاوزه".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled