اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة سياحة المنطقة الشمالية بسوريا توفر فرص عمل في المنشآت السياحية

 

دمشق "المسلة" ….. أحدثت غرفة سياحة المنطقة الشمالية مكتبا للتشغيل مهمته التواصل مع المنشآت السياحية وطالبي التوظيف بما يسهم في ايجاد فرص عمل وتشغيل اليد العاملة وتخفيف نسبة البطالة.

 

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أوضح رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية طلال خضير أن الغرفة اتخذت قرارا بإحداث المكتب عقب المشاركة في معرض التوظيف الذي نظمته غرفة صناعة حلب تحت عنوان “معا ضد البطالة” في كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب نهاية أيار الماضي حيث تقدم للغرفة نحو 200 طلب توظيف من اختصاصات مختلفة.

 

وبين خضير أن المكتب سيعمل كمركز ارتباط بين الفعاليات السياحية والاقتصادية من القطاع الخاص والتي هي بحاجة إلى موظفين وبين طالبي التوظيف.

 

وأشار خضير إلى تكليف لجنة للإشراف على مكتب التشغيل لدراسة الطلبات المقدمة له وبعد أن تبين وجود عدد كبير من خريجي الهندسة المعمارية بحاجة لوظائف تم التواصل مع نقابة المهندسين التي قدمت عرضاً بإقامة دورات مجانية للخريجين من أجل وضع التصورات والحلول لمرحلة إعادة إعمار المدينة القديمة.

 

وأضاف خضير إنه يتم التنسيق مع وزارة السياحة لإقامة دورة في الدلالة السياحية بإشراف الوزارة وبالاستعانة بخبرات الأدلاء والباحثين المتميزين في مدينة حلب ليصار إلى تأهيل كوادر جديدة في مختلف اللغات والاختصاصات حيث يمنح المتدرب شهادة تمكنه من العمل في المرحلة القادمة.

 

وذكر رئيس غرفة السياحة أن مكتب الارتباط بدأ مهامه حيث تم تأمين أول فرصة عمل لإحدى المتقدمات وتم تعيينها في مكتب الغرفة بوظيفة مديرة مكتب استقبال.

 

وكانت لجنة شباب الأعمال في غرفة صناعة حلب نظمت بين 29 و31 أيار الماضي معرض التوظيف وفرص العمل بعنوان “معا ضد البطالة” بهدف خلق مساحة من التواصل البناء تجمع بين طالبي العمل وقطاع الأعمال بشكل مباشر دون وسطاء تخللته ندوات حول كيفية البحث عن فرصة عمل وإعداد السيرة الذاتية وإجراء مقابلة عمل ناجحة بإشراف متخصصين في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled