اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وفد سياحى من محافظة البحر الاحمر يتوجه الى روسيا للمشاركة فى معرض موسكو السياحى

 

وفد سياحى من محافظة البحر الاحمر يتوجه الى روسيا للمشاركة فى معرض موسكو السياحى

 

الغردقة "المسلة" … غادر مدينة الغردقة اليوم "الاثنين"،وفد سياحى يضم عددا من خبراء السياحة ومستثمرى البحرالأحمر وأصحاب الفنادق للمشاركة فى جناح محافظة البحرالأحمر بمعرض موسكو السياحى الذي يبدأ غدا "الثلاثاء" ولمدة أربعة أيام.

 صرح بذلك أمين عام غرفة المنشآت الفندقية بالبحرالأحمراللواء حاتم منير، وقال ان بعثة المحافظة ويمثلها اللوء صلاح الجمل ، مدير الاستثمار بالمحافظة وعدد من ممثلى غرف وشركات السياحة ومديرى الفنادق وشركات السياحة ورجال الاعمال ويصل عددهم الى 85 مستثمر سافرو اليوم الى روسيا للمشاركة فى المعرض بهدف جذب وتنشيط السياحة وعمل تسويق وعروض سياحية للشركات فى روسيا والعمل على رفع الحظر واعادة السياحة من جديد.

من جانبه،أكد ماجد القاضى المستشارالسياحى لغرف شركات السياحة بالبحرالأحمر وجنوب الصعيد أن السوق الروسى من أهم الأسواق المصدرة للسياحة ويصل عددهم سنويا إلى مليونى سائح روسى سنويا وهذا المعرض هو فرصة لاعادة السياحة الروسية خاصة وأن السياحة الداخلية أوشكت على الانتهاء مع قرب العام الدراسى ولابديل عن عودة السياحة الأجنبية.

 وكان وزير السياحة هشام زعزوع قد وافق على تخصيص مساحة 6 أمتار مربعة بمعرض روسيا لمحافظة البحرالاحمر لتتمكن الشركات والفنادق العاملة فى البحرالاحمر من تقديم عروضها للموسم السياحى الشتوى للسياحة الروسية.

واضاف القاضى: ان مايقرب من 85 شركة روسية اعلنت عن عودة الرحلات الى البحرالاحمر فى 25سبتمبرالحالى بمعدل كبير يصل الى 70%من عدد الأفواج السياحية التى تصل الى البحرالاحمروان معرض موسكو السياحى والذى يحضرة وزيرالسياحة وممثلى شركات السياحة للمساهمة فى تنشيط ودعم السياحة.

وأضاف أن البحرالأحمر بها 256 فندقا سياحى يعمل بها اكثر من 130 ألف عامل وتعتمد على السياحة الروسية بشكل كبيروهى أكبر سوق سياحى وشهدت هذه الفنادق أزمة حادة أدت الى توقف تشغيل مايقرب من 98 فندقا وحصول العاملين بها على اجازات اجبارية وان عودة السياحة الروسية ورفع الحظرسوف تعيد الحياة الى هذة الفنادق وان التنسيق بدأ اليوم مع شركات السياحة وقطاع الفنادق للعمل على استقبال رحلات السياحة الروسية.

وكانت الاجتماعات والمشاورات مع غرفة الشركات السياحية لقطاع البحر الأحمرعقدت أمس "الأحد"،اجتماعا مع مسئولي كبرى شركات السياحة الروسية الجالبة للسائحين إلى مصر قررت استئناف الرحلات للأفواج الروسية إلى منتجعات البحر الأحمر، بداية من 20 سبتمبر الجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled