اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تنفذ جولات تفتيشية يومية على مرافق الإيواء بمكة خلال رمضان

 

مكة المكمرة "المسلة" ….. شرع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة في تنفيذ حملته التفتيشية الرقابية المفاجئة خلال شهر رمضان الفضيل، وشملت الحملة مرافق الإيواء السياحي بهدف الوقوف على مستوى جاهزيتها ومدى الالتزام بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بـالتراخيص ودرجة التصنيف في موقع واضح يراه النزلاء وبالإضافة للتحقق من مدى جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين وضبط المخالفين لأنظمة السياحة.

 

وأكد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل بن محمد الشريف، أن هذه الزيارات تحظى باهتمام رئيس عام الهيئة الأمير سلطان بن سلمان، وتنفيذًا لتوجيهاته لمعرفة مدى رضا النزلاء عن الخدمات المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن جميع مرافق الإيواء التي تمت زيارتها في أول يوم من انطلاق الحملة والبالغ عددها 15 مرفق إيواء موزعة في كل من حي كدي والعزيزية، ملتزمة باشتراطات الهيئة ومتطلبات الأمن والسلامة بحسب الوئام.

 

وبين الشريف أن الهيئة لا تمنح ترخيصها وتصنيفها لمرفق الإيواء إلا بعد استيفاء كافة معايير التصنيف والحصول على تصاريح البلدية والدفاع المدني، وأن الفرق التفتيشية اليومية ستواصل عملها على فترتين صباحية ومسائية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بالإضافة للإجازة الصيفية.

 

وأهاب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة، بجميع قاصدي مكة المكرمة من الزوار والمعتمرين، التعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتقديم الملاحظات أو الشكاوى فيما يختص بالأسعار والخدمات عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي 19988 وعدم السكن إلا في المباني المرخصة من قبل الهيئة ضمانًا للحد من تجاوزات المخالفين لأنظمة السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled