اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مالكو فنادق هيلتون يخططون لطرح عام لسداد ديونها

 

مالكو فنادق هيلتون يخططون لطرح عام لسداد ديونها

نيويورك "المسلة" … كشفت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أمس أن الشركة الاستثمارية التي اشترت سلسلة فنادق هيلتون قبل ست سنوات تدرس إجراء طرح عام أولي للمساعدة في سداد ديون.

وبحسب "الألمانية"، فقد ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة بلاكستون، ومقرها نيويورك، تأمل في جمع 1.25 مليار دولار من خلال طرح عام أولي لسلسلة هيلتون، أكبر سلسلة فنادق في العالم. ولم يكشف عن عدد الأسهم أو سعر السهم لكن مجموعة بلاكستون ستظل محتفظة بحصة الأغلبية بعد الاكتتاب.

واستحوذت بلاكستون على هيلتون في عام 2007 مقابل 26 مليار دولار، في أكبر صفقة استحواذ في تاريخ صناعة الفندقة الأمريكية. واقترضت بلاكستون مبالغ كبيرة لشراء الشركة، وهو أمر معمول به في مثل هذه الصفقات، وأصبح الدين مرهقا بشكل كبير أثناء الأزمة المالية عندما تباطأ الاقتصاد العالمي.

وتهدف الشركة الاستثمارية من وراء إدراج أسهمها في البورصة إلى الاستفادة من انتعاش سوق العقارات وسوق الأوراق المالية، وارتفعت أرباح هيلتون إلى 352 مليون دولار العام الماضي، بزيادة قدرها 39 في المائة مقارنة بعام 2011، كما قفزت الإيرادات إلى 9.3 مليار دولار.

وتمتلك سلسلة فنادق هيلتون، التي تأسست في عام 1919، نحو 4041 فندقا ومنتجعا علاوة على منتجعات المشاركة بالوقت في 90 بلدا وإقليماً، ويقيم نحو 125 مليون شخص سنويا في فنادق مملوكة لهيلتون.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled