اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم ينفي سرقة قطع أثرية من المتحف الإسلامي بالقاهرة

 

ابراهيم ينفي سرقة قطع أثرية من المتحف الإسلامي بالقاهرة

القاهرة "المسلة" …  نفى الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار المصري فقد أي قطع أثرية من المتحف الإسلامي بالقاهرة, قائلا في المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين بالمتحف الإسلامي "تلقيت تقريرا من رئيس قطاع المتاحف الأثرية أحمد شرف أوضح فيه أن رؤساء أقسام متحف الفن الإسلامي وحائزي العهد الأثري أكدوا على عدم وجود أي فقد في العهد الأثري لديهم".

 

وأشار إبراهيم إلى أن جميع الصور الموجودة بوسائل الإعلام والتي أشيع أنها من مقتنيات متحف الفن الإسلامي وظهرت في أحد المعارض الأثرية بدولة قطر لا تمثل أياً من مقتنيات المتحف.

وأوضح شرف في تقريره وجود مجموعة من الصور الأخرى تمثل 10 قطع أثرية تم التحقق من وجود مثيلاتها ضمن سيناريو العرض المتحفي لمتحف الفن الإسلامي داخل القاعات.

كما أكد إبراهيم استمرار اللجنة التي شكلها أمس الأحد وتضم خبراء وأساتذة الآثار المتخصصين في الفنون الإسلامية للقيام بمهامها لمراجعة صور القطع الأثرية المنشورة على المواقع الإلكترونية من واقع سجلات المتحف الإسلامي والقيام بمراجعة القطع الأثرية التي نقلت من قاعات العرض المتحفي إلى مخزن متحف الفن الإسلامي أثناء مشروع تطوير سيناريو العرض المتحفي للمتحف.

وحول السؤال عن القطع الـ7 المسروقة من المتحف حتى الآن ولم يتم استرجاعها أكد إبراهيم أنه من المستحيل أن تعرض قطعة أثرية مسروقة داخل متحف آخر بموجب اتفاقية اليونيسكو عام 1970، والتي وقعت عليها مصر عام 1972، وأنه في حالة ظهورها في متحف آخر يتم استرجاعها على الفور.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled