اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محمية عجلون تفتتح مشروعين سياحيين لتنمية المنتج البيئى السياحى

 

محمية عجلون تفتتح مشروعين سياحيين لتنمية المنتج البيئى السياحى

عجلون "المسلة" … افتتح في محمية غابات عجلون أمس مشروعين سياحيين بيئيين بدعم وتمويل من وزارتي التنمية الاجتماعية – سجل الجمعيات والتخطيط والتعاون الدولي / تعزيز الانتاجية ، بقيمة 328 ألف دينار ضمن مشاريع تعزيز وتنمية وتعظيم المنتج البيئي السياحي .

 

وأشارت أمين عام سجل الجمعيات الخيرية ديما خليفات لـ الدستور إلى أنه تم تقديم دعم لإنشاء ثمانية شاليهات سياحية بيئية في المحمية بقيمة 250 ألف دينار ، بهدف زيادة المنفعة للإقتصاد الوطني وخدمة المجتمعات المحلية ، لافتة إلى أن الجمعية تعتز بهذا الدعم والشراكة مع القطاع الخاص .

ولفت مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد إلى أن مثل هذه المشاريع الاقتصادية والاجتماعية تأتي من باب تعظيم المنتج السياحي ضمن مسيرة المحمية لخدمة وتنمية المجتمعات المحلية على مدى 45 عاما .

مشيرا إلى خطة الجمعية في مجال التوسع بإنشاء المحميات .وبين المهندس تامر بدارنة من وزارة التخطيط أن الوزارة قدمت منحة بقيمة 78 ألف دينار لتطوير مطعم المحمية بحيث أصبح يتسع لـ 90 شخصا .

 معربا عن اعتزازه بهذا التطوير الايجابي لخدمة القطاع السياحي والبيئي .واستعرض مدير المحمية المهندس ناصر العباسي برامج وخطط المحمية في ضوء افتتاح وتشغيل هذه المشاريع الجديدة والتي ستساهم في زيادة عدد السياح وفرص العمل وتشجيع السياحة البيئية وزيادة الطاقة الاستيعابية لتصبح 90 شخصا ، إضافة إلى زيادة الوعي البيئي وترويج المحافظة سياحيا ، مبينا أن عدد زوار المحمية بلغ 20 ألف زائر ونسبة الاشغال 35 % .

 

وأبدى رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة استعداد البلدية للمساهمة في برامج السياحة البيئية في المحمية وتقديم الخدمة اللازمة لتطوير هذا المنتج البيئي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled