اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الكويتية قد تؤجل شراء 25 طائرة إيرباص

 

الخطوط الكويتية قد تؤجل شراء 25 طائرة إيرباص

الكويت "المسلة" … قالت صحيفة اليوم الإثنين إن الخطوط الجوية الكويتية قد تؤجل شراء 25 طائرة من شركة ايرباص كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق من هذا العام.

وكان رئيس مجلس إدارة الخطوط الكويتية سامي النصف قال في مايو أيار إن الشركة وقعت "خطاب قبول" مع ايرباص لشراء 25 طائرة جديدة مع خيار شراء عشر طائرات اخرى إضافة إلى تأجير 17 طائرة متنوعة بدءا من الصيف الحالي.

ونسبت صحيفة القبس الكويتية اليوم إلى مصادر لم تسمها القول إن مجلس الإدارة "اعتمد توجها بعدم الدمج بين شراء وتأجير الطائرات على أن يتم استئجار 20 طائرة في البداية ثم يتم بعد ذلك التوجه إلى شراء طائرات جديدة للأسطول."

وامتنع مسؤولو الشركة الذين اتصلت بهم رويترز عن تأكيد الخبر أو نفيه.

وأكدت الصحيفة أن الهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت ستوفر التمويل اللازم لكل مرحلة حسب احتياجاتها.

وأضافت الصحيفة أن عرض إيرباص السابق كان مشروطا بأن يكون الشراء والتأجير من قبل الشركة وأن "مجلس إدارة (الخطوط) الكويتية وجه لجنة شراء الطائرات في الكويتية لاستقطاب عروض تأجير جديدة من ايرباص وبوينج وغيرهما مع إمكانية منح الأولوية لعرض ايرباص لاختيار الأنسب منها فنيا وماليا."

كان مصدر مطلع قال لرويترز في مايو ايار الماضي إنه بموجب هذه الصفقة ستدفع الخطوط الجوية الكويتية نحو 850 مليون دينار مقابل 25 طائرة جديدة ستشمل عشر طائرات من طراز ايه350-900 و15 من طراز ايه320 نيو الأصغر.

وتشمل الطلبية التي كانت الحكومة قد وافقت عليها شراء 15 طائرة من طراز ايه320نيو وعشر طائرات ايرباص ايه350-اكس.دبليو.بي الجديدة عريضة البدن بالإضافة إلى خيار شراء عشر طائرات إضافية خمس منها من طراز ايه320نيو والخمس الأخرى من طراز ايرباص ايه350-اكس.دبليو.بي. وكان من المتوقع أن تسلم طائرات ايرباص الجديدة في 2019.

وتشمل طائرات التأجير سبع طائرات يتم تأجيرها في 2013 منها خمس طائرات ايرباص 330 وطائرتين ايرباص 321. وعمر كل منها أربع سنوات وستكون مدة تأجيرها ثماني سنوات.

كما كان مقررا أن تتسلم الخطوط الكويتية في عامي 2014 و 2015 عشر طائرات جديدة للتأجير خمس منها 320نيو والخمس الأخرى 330نيو وستكون مدة تأجيرها ثماني سنوات أيضا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled