اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ملتقى الاعلام السياحى فى سلطنة عمان يدعم ملف الامارت لاستضافة “إكسبو 2020”

 

ملتقى الاعلام السياحى فى سلطنة عمان يدعم ملف الامارت لاستضافة "إكسبو 2020"

 

مسقط "المسلة" … أعلن ملتقى الإعلام السياحي المنعقد بالعاصمة العمانية مسقط، دعمه لملف الإمارات لاستضافة معرض «إكسبو» عام 2020 في مدينة دبي.

 

وقال المشاركون في البيان الختامي للملتقى، امس لـ د.ب.أ ، إن «دبي تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لاستضافة هذا الحدث الكبير»، لافتين إلى «بنيتها التحتية وإمكاناتها الفندقية وخبرتها في تنظيم المعارض الكبرى ما يمكنها من تنظيم الحدث بامتياز».

 

وشارك في الملتقى صحافيون من 16 دولة عربية من بينها مصر والسعودية والكويت والأردن والمغرب والجزائر والإمارات وعمان والسودان والبحرين.

 

وقال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، حسين المناعي، إن الملتقى الذي استمر سبعة أيام في سلطنة عمان، ناقش الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات، وبحث قدرات دبي التي تستعد بها لاستضافة الحدث، وأكد المشاركون أن إمكانات دبي في خدمات الطيران والفنادق والطرق والمواصلات والخبرة والتاريخ الكبير في تنظيم المعارض يؤهلها لتنظيم معرض إكسبو بجدارة عام 2020.

 

من جانبه، قال ممثل المركز بسلطنة عمان ومنسق الملتقى، سلطان خميس اليحيائي، إن الملتقى الذي شارك فيه صحافيون وإعلاميون وإذاعيون من كبريات المؤسسات الإعلامية العربية دعا إلى دعم السياحة العربية البينية، مؤكداً أن الدول العربية تتمتع بمقومات سياحية كبرى تؤهلها لجذب ما يزيد على 100مليون سائح سنوياً.

 

وأضاف «دعا الملتقى إلى السياحة العربية والغربية إلى استكشاف مناطق الجذب السياحي في سلطنة عمان، إذ تضم السلطنة متاحف ومزارات تاريخية وأثرية عدة، مثل قبر النبي أيوب عليه السلام ومنتزه البليد الأثري وسوق الحافة وكهف المرنيف بمدينة صلالة (جنوب عمان) ومساحات جبلية خضراء وشواطئ ممتدة على المحيط الهندي».

 

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي، سبق أن نظم قوافل سياحية للإعلاميين المتخصصين في الشؤون السياحية لدعم السياحة إلى مصر، بعد تراجع معدلات السياحة إثر الأحداث السياسية الراهنة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled