اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فاضل : مطار القاهرة الدولى مؤمن تماماً .. نوفر كافة الامكانيات لعودة المصريين العالقين بمطار طرابلس

 

فاضل : مطار القاهرة الدولى مؤمن تماماً .. نوفر كافة الامكانيات لعودة المصريين العالقين بمطار طرابلس

 

القاهرة "المسلة" … أكد وزير الطيران المدني المصري المهندس عبدالعزيز فاضل أن مطار القاهرة الدولي مؤمن تماماً ومزود بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات وأجهزة أشعة ثلاثية الأبعاد تستطيع إظهار أدق ما في حقائب الركاب.

 

وقال فاضل في تصريحات له اليوم إنه اجتمع مع مدير أمن المطار ومدير المباحث وكبار القيادات الأمنية بعد البلاغ الكاذب الذي تلقاه المطار أمس لمناقشة الإجراءات الأمنية وطالبوا باعتمادات مالية لشراء أجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات في المطار القديم ليكون على نفس المستوى بالمطار الجديد موضحاً أن الوزارة ستقوم بتوفير هذه المبالغ في أقرب وقت.

 

وطالب وزير الطيران المدني المصري حكومته بدعم شركة مصر للطيران مالياً وسياسياً خاصة في ظل الظروف الحالية لأن الوضع السياسي يؤثر على أداء الشركة.
 

على صعيد متصل … أمر  فاضل  بتوفير أماكن على الطائرات لعودة المصريين العالقين بمطار طرابلس ،بعد قيام السلطات الليبية بمنع نحو 500 مصري من الدخول خلال اليومين الماضيين إلى أراضيها بدعوى أن التأشيرات التى حصلوا عليها غير صالحة،.

ووجه فاضل سلطة الطيران المدني المصري لإجراء اتصال مباشر بسلطات الطيران الليبية لإلزام الشركات الليبية وشركات الطيران المصرية الخاصة التي نقلت المصريين إلى ليبيا بإعادتهم إلى أرض الوطن. وشدد على عدم منح تصاريح طيران للشركات التي لا تلتزم بإعادة من لا يستطيع الدخول للأراضي الليبية.

وقال فاضل في تصريحات له اليوم: إن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء شدد على تيسير كل الإمكانات لعودة المصريين العالقين بليبيا من منطلق حرص الحكومة على المصريين في الخارج وضمان راحتهم وسلامتهم".

وأضاف: "بالتنسيق مع وزارة الخارجية تم بالفعل عودة أكثر من 275 مصريًا إلى مصر بعد إلزام الشركات الليبية وشركات الطيران المصرية الخاصة بإعادتهم، وقد قامت مصر للطيران بقبول 25 راكبًا على الأماكن المتاحة على رحلة مساء أمس، رغم أنها لم تكن الشركة الناقلة وذلك في إطار المسئولية الوطنية للشركة، كما وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 168 راكبًا على متن إحدى الشركات الليبية".

في الوقت نفسه، أصدر فاضل توجيهاته لمدير مكتب طرابلس بتوفير سبل الرعاية وتقديم الوجبات للمصريين الباقين. يذكر أن السلطات الليبية قد منعت حوالي 500 مصري من الدخول وذكرت أن التأشيرات الحاصلين عليها غير صالحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled