اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات الأولى عالمياً في بناء الأبراج الشاهقة.. كوريا الجنوبية الثانية

 

الإمارات الأولى عالمياً في بناء الأبراج الشاهقة.. كوريا الجنوبية الثانية

 

دبى "المسلة" …. تصدرت الإمارات قائمة دول الأبراج السكنية الشاهقة المكتملة عالمياً، مستحوذة على 27 برجاً من إجمالي 100 برج في القائمة، وفقاً للتصنيف السنوي لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضارية.

 

 ويوجد بدبي 22 برجاً من إجمالي الأبراج الشاهقة في الإمارات، و4 في أبوظبي، وواحد في الشارقة، في وقت بلغ فيه إجمالي ارتفاعها 7572 متراً، من خلال 1796 طابقاً.

 

 وبحسب تقرير المجلس الذي نشرته صحيفة الإمارات اليوم، فقد استحوذت الإمارات على ثمانية أبراج من إجمالي المراكز الـ10 الأولى في القائمة، مؤكداً أن دبي لعبت الدور الرئيس في هذا التطور العمراني الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمكنت من تسجيل أعلى معدلات النمو في بناء الأبراج في العالم خلال السنوات الماضية.

 

 يشار إلى أن البرج الشاهق، هو الذي يزيد ارتفاعه عن سطح الأرض على 200 متر.

 

 وكشف التقرير أن الإمارات استحوذت على ثماني مراتب من ضمن المراتب 10 الأولى في القائمة، سبع مراتب منها لدبي، وواحدة لكل من أبوظبي، وأستراليا، وروسيا.

 

 وأشار التقرير إلى أن برج الأميرة في دبي تصدر القائمة بارتفاع بلغ 413 متراً، و101 طابق، تلاه برج مارينا 23 في دبي بارتفاع بلغ 393 متراً، و90 طابقاً، ثم برج أليت في دبي بارتفاع بلغ 380 متراً و87 طابقاً.

 

 وحلت أبراج الاتحاد تي 2 في أبوظبي في المرتبة التاسعة بارتفاع بلغ 305 أمتار، و80 طابقاً، في وقت جاء فيه برج كابيتال سيتي في العاصمة الروسية، موسكو، في المرتبة العاشرة بارتفاع بلغ 302 متر، و76 طابقاً.

 

 ولفت التقرير إلى أن القائمة ضمت برجاً واحداً في الشارقة حل في المرتبة 92 عالمياً، بارتفاع بلغ 224 متراً من خلال 56 طابقا، مشيراً إلى أن البرج في الخدمة منذ عام 2008، ولايزال الأعلى ارتفاعاً في الشارقة.

 

 عالمياً، جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية من حيث عدد الأبراج السكنية الشاهقة المكتملة بعد الإمارات بـ22 برجاً، تلتها الصين بـ12 برجاً، ثم بنما بثمانية أبراج، فيما حلت إستراليا وتايلاند في المرتبتين الرابعة والخامسة بخمسة أبراج لكل منهما، ثم الولايات المتحدة والسعودية بأربعة أبراج لكل منهما، وقطر ببرج واحد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled