اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ضبطت 9 قطع أثرية بمنطقة آثار ميت رهينة

 

ضبطت 9 قطع أثرية بمنطقة آثار ميت رهينة

القاهرة "المسلة" … أكدت اللجنة الأثرية بوزارة الدولة لشئون الآثار، على أثرية 9 قطع، ضبطت بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار مدفونة بمنطقة حوض البرك الأثرية بمنقطة ميت رهينة بالبدرشين محافظة الجيزة .

وأوضح د. محمد إبراهيم ، وزيرالآثار أن القطع المضبوطة تعود إلي العصر المتأخر، و اليوناني الروماني، مشيرًاإلى خضوع جميع المضبوطات لقانون حماية الآثار رقم (117 لسنة 1983)،وتعديلاته، لافتا بأنه سيتم إيداع القطع المضبوطة بمخازن ميت رهينة.

كما أكد د. محمد إبراهيم أهمية كل قطعة أثرية بعيدا عن مادة صنعها، أوحجمها، أو الفترة التي تعود إليها، مشددا على أن كل قطعة أثرية تشكل جزء من تراثهذا البلد وتعكس أوجه وتفاصيل الحضارة المصرية لمختلف العصور المتعاقبة على أرضه .

وقال وزير الآثار إن اللجنة كشفت فيما بين المضبوطات، قطعتين مسجلتين من مفقودات المخزن رقم 40 بمنطقة ميت رهينة وهما إناء من الفخار اسطواني الشكل يبلغ ارتفاعه 18 سم وقطره 5 سم وإناء من الفخار كمثريالشكل يبلغ ارتفاعه 10 سموقطره 1 سم، مشيرا إلي أن هذه المفقودات سرقت في فترة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة 25 يناير ومحرر بشأنهاالقضية رقم 4035 لسنه 2011

من جانبه قال أحمد جبر، مدير عام منطقة آثار ميترهينة أن القطع الأخرى عبارة عن قطعة منالبازلت دائرية الشكل وهي من مفقودات البعثة الانجليزية ، وأناء من الفخار الأحمريبلغ ارتفاعه 14 سم، ومسرجة من الفخار ذات ثب في المنتصف طولها حوالي 7 سم ، قالب من الفخار الأحمريبلغ ارتفاعه 5 سم، إناء من الفخار الأبيض بارتفاع 9 سم ، بالإضافة إلي غطاء إناء من الفخار الأبيض دائري الشكلبارتفاع 8 سم، رأس تمثال من الفخار الأحمر يبلغ طولها 6 سم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled