اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انتهاء مهلة استلام تصاريح الحج لمواليد 1944 اليوم بالاردن

 

انتهاء مهلة استلام تصاريح الحج لمواليد 1944 اليوم بالاردن

 

عمان –"المسلة" … تنتهي مساء اليوم مهلة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية للمواطنين مواليد 1944، ممن تنطبق عليهم شروط الحج لهذا العام، لاستلام تصاريح الحج.

وجاءت دعوة الوزارة لمواليد 1944، بعد استنفاد إعداد المسجلين من مواليد العام 1943، فضلاً عن وجود استنكافات.

وكانت الوزارة دعت المواطنين مواليد 1943 فما دون وقاموا بالتسجيل الأولي للحج، إلى مراجعة المراكز التي سجلوا فيها لاستلام تصاريح الحج بحسب الغد.

وقالت الوزارة إنه "بإمكان المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط مراجعة مراكز تسليم التصاريح حسب التالي: إقليم الوسط في مسجد الشهيد العبدلي ويشمل محافظات: العاصمة والزرقاء والبلقاء ومادبا، اقليم الشمال مديرية اوقاف اربد وتشمل محافظات جرش عجلون المفرق اربد، وإقليم الجنوب مديرية اوقاف معان ويشمل محافظات: الكرك والطفيلة ومعان والعقبة".

ودعت الوزارة المواطنيين لمراجعة المراكز التي سجلوا فيها لاستلام التصاريح الخاصة بهم، والتسجيل لدى شركات الحج التي يرغبون بها حسب البرامج والخدمات التي تعرضها، وفق الدليل الارشادي الذي يحدد اسماء شركات الحج المعتمدة ومواصفات المساكن والخدمات التي تقدمها ضمن الفئات الاربعة المحددة، وكذلك الأسعار.

وأعدت الوزارة البرامج الإرشادية المتنوعة، لعقد دورات توعية انعاشية للائمة والوعاظ ممن سيكلفوا بمرافقة الحجاج هذا الموسم لإكسابهم المهارات المتنوعة، بحيث يخصص لكل حافلة مرشد ديني، ليبقى الحاج على علم بأمور مناسك الحج اثناء الرحلة، فضلاً عن التوعية الدينية العامة وبيان الأحكام الشرعية والارشادات الصحية والمسلكية التي تستمر في مساكن الحجاج ومخيماتهم وطيلة الرحلة.

وستعقد الوزارة، دورات للمرشدين والإداريين قبل السفر لتوضيح المهام والواجبات الملقاة على عاتقهم، ولضمان حسن ادائهم لهذه الواجبات.

يشار إلى أن الوزارة اعتمدت لموسم الحج الحالي أربع فئات، أولاها فئة الحج بخدمات متميزة، بحيث يكون النقل بالطائرة والسكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة في فنادق مصنفة (خمس نجوم)، وأن تكون ضمن المنطقة المركزية في المدينة ودون 1000 متر عن المسجد الحرام بغرف ثنائية.

أما الثانية، فهي الحج بخدمات متميزة عن طريق الجو، ويكون النقل بالطائرة والسكن في مكة والمدينة في فنادق مصنفة (اربع نجوم) على أن تكون ضمن المنطقة المركزية في المدينة، وفي منطقة العزيزية تحديداً، دون سواها والقريبة من الجمرات في مكة بغرف ثنائية.

أما الثالثة، (خدمات عادية) عن طريقي البر والجو، ويكون السكن في مكة بمساكن بغرف ثنائية الى ثمانية كحد اقصى ولا يزيد بعدها عن المسجد الحرام على (2كم)، ويكون السكن في المدينة بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

في حين ستكون الرابعة (خدمات عادية) عن طريقي البر والجو، ويكون السكن في غرف ثنائية الى ثمانية كحد اقصى بمكة في منطقة العزيزية الشمالية في ريع صدقي والششة والروضة القريبة من الجمرات، لافتا إلى أنه سيتم تأمين المواصلات للحرم المكي الشريف ثلاث مرات حتى منتصف الليل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled