اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روما تفضل «تليفونيكا الإسبانية» على ساويرس في صفقة «تليكوم إيطاليا»

 

روما تفضل «تليفونيكا الإسبانية» على ساويرس في صفقة «تليكوم إيطاليا»

 

ميلانو "المسلة" … تفضل الحكومة الإيطالية صفقة اندماج بين «تليكوم إيطاليا» و»تليفونيكا الإسبانية»، على صفقة تسمح لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، بشراء حصة في الشركة الإيطالية. وذكرت صحيفة الميساجيرو الإيطالية أمس، إن الحكومة تقف عائقاً لفكرة شراء ساويرس حصة في «تليكوم إيطاليا». ولم تذكر الصحيفة سبباً لعدم تفضيل ساويرس الذي فشل في محاولة سابقة لشراء حصة في الشركة.

وقالت الصحيفة، إن فرانكو برنابي رئيس مجلس إدارة «تليكوم إيطاليا»، أبلغ إنريكو ليتا رئيس الوزراء الإيطالي بأن الشركة تحتاج إلى مدد لرأس المال يتراوح بين 3 و5 مليارات يورو (3,9 مليار دولار) حتى لا يتم خفض تصنيفها الائتماني إلى الدرجة عالية المخاطر.

وأبلغ مصدر «رويترز» الخميس الماضي، أن ساويرس اتصل بالمستثمرين الرئيسيين الذين يريدون بيع أسهمهم في شركة الاتصالات الإيطالية.

وتقع «تليكوم إيطاليا» تحت سيطرة المستثمر الرئيسي شركة تلكو، التي يهيمن عليها بنكا ميديوبانكا وانتيسا سانباولو، وشركة التأمين جنرالي وشركة تليفونيكا للاتصالات. وقالت صحيفة الميساجيرو، إن المساهمين الرئيسيين يبحثون خياري ساويرس و»تليفونيكا»، لأنه لا توجد حلول أخرى مطروحة. ويسعى برنابي لإيجاد مستثمر جديد قبل اجتماع لمجلس الإدارة في 19 سبتمبر الحالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled